صحيفة شبكة الاعلام السعودي
بتكلفة 628 مليون ريال.. “أمير المدينة” يدشن حزمة من المشروعات الصحية
05 مايو 2020
0
308

دشن أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان، حزمة من المشروعات الصحية التطويرية المستدامة في صحة المدينة، بتكلفة تجاوزت 628 مليون ريال.

جاء ذلك بحضور نائبه الأمير سعود بن خالد الفيصل، ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عبر الاتصال المرئي.

وشملت المشاريع التي تم تدشينها: وضع حجر أساس مشروع إعادة تأهيل وتطوير مستشفى أُحد بتكلفة 106.8 مليون ريال، ومشروع تدشين 12 مركزاً صحياً للرعاية الصحية الأولية في أحياء منطقة المدينة بتكلفة 42 مليون ريال.

كما شملت وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع تطوير مستشفى الملك فهد وتشمل مدخل المستشفى والبهو والواجهات والحدائق والمواقف الخارجية بتكلفة 8.5 مليون ريال، ومشروع افتتاح جناح العناية المركزة المطور بمستشفى الملك فهد بسعة 64 سريرا وبتكلفة 100 مليون ريال.

بالإضافة إلى افتتاح مشروع جناح العناية المركزة للأطفال بمستشفى الولادة والأطفال بسعة 30 سريرا وتكلفة 30 مليون ريال، ومشروع افتتاح أقسام التنويم بمستشفى المدينة المنورة بسعة 200 سرير من إجمالي 500 سرير بقيمة 320 مليون ريال وسيتم تشغيل السعة المتبقية تباعاً.

بدوره أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أن المشاريع الجديدة التي تم تدشينها ستسهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية على مستوى منطقة المدينة المنورة وتقديم أفضل الرعاية الصحية.

وأضاف الربيعة أنه تم رفع عدد الأسرة في المستشفيات العامة بنسبة 20%، وزيادة عدد أسرة العناية المركزة للأطفال بنسبة 40%، وزيادة عدد أسرة العنايات المركزة للكبار بنسبة 60%، بالإضافة إلى توسعة جناح العمليات الجراحية المطورة بمستشفى الملك فهد لتقليص قوائم الانتظار بنسبة 40%.

المصدر اخبار ٢٤

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com