صحيفة شبكة الاعلام السعودي
بالصور..سفراء الوطن بكنت ستيت يشاركون المجتمع فرحة العيد على طريقتهم.
04 يونيو 2020
0
638

ش اس| دعاء أبوزيد – (خاص):

في ظل أزمة كورونا المستجد (كوفيد19) والتي فرضت العديد من الإجراءات الاحترازية ومنعت مظاهر الاحتفالات المجتمعية في جميع أرجاء العالم، لم يستطيع ذلك إيقاف فرحة العيد..

فقد قام مبتعثي جامعة كنت ستيت بولاية أوهايو الأمريكية متمثلين بجمعية (الطلاب السعوديين) بالاحتفال بطريقتهم الخاصة بفرحة أولى أيام عيد الفطر لهذا العام، متخذين كافة سبل الوقاية والتباعد الاجتماعي.

حيث قال رئيس الجمعية المبتعث / حمد البيبي:” استهدفنا بالمقام الأول الطلبة السعوديين وعائلاتهم والعرب والمسلمين في المنطقة، والهدف من ذلك التخفيف عليهم في غربتهم ورسم الفرحة في وجيه الأطفال، ثم شاركونا أهالي المنطقة من العوائل الأمريكية حيث أن الفعالية أُقيمت بحي سكني بسبب الظروف الراهنة “.

وأضاف: ” لقد حرصنا على أن تكون فكرة المعايدة مختلفة بحيث تحقق الإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، فقد قمنا بتعقيم جميع الهدايا قبل تقديمها والتزمنا جميعاً بلبس الكمامات والقفازات والحرص الدائم على التعقيم بعد كل سيارة”.

وأوضح قائلاً: “بُنيت فكرة المُعايدة على التسليم للسيارات (drive through) حيث تقف السيارة أمام مقر الفعالية ثم يتم تقديم الضيافة لأصحابها وتوزيعات العيد من حلويات وألعاب للأطفال والتي قاربت على 150 عيدية”.

الجدير بالذكر أن جمعية الطلبة السعوديين(الأندية) تعمل على تقوية أواصر الترابط الاجتماعي بين السعوديين أثناء فترة الابتعاث ومساعدة الطلاب الجدد في التعرف والتأقلم مع المجتمع المدني والمجتمع الطلابي في جامعاتهم والتواصل مع إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الثقافية فيما يهم الطلاب والطالبات بالجامعة مقر النادي أو عند مواجهتهم لمشكلات أو قضايا وهو ما تقوم به الأندية في دول الابتعاث كافة.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com