صحيفة شبكة الاعلام السعودي
بالإنفوجرافيك .. الهاشتاقات الأعلى تداولاً على “تويتر” خلال أسبوع
18 ديسمبر 2016
0
358

تصدر عدد من الهاشتاقات قائمة “ترند السعودية” للأعلى تداولاً على “تويتر” خلال الأسبوع الماضي، وكانت قمة الأهلي وبرشلونة ومأساة حلب وكلاسيكو النصر والهلال في صدارة اهتمامات ومتابعة المغردين، وفقاً للإحصاءات التي أظهرها موقع “keyhole” حتى وقت إعداد هذا التقرير.

#فتاه_التحليه
أثارت فتاة التحلية الاهتمام والجدل في شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك بعدما انتشرت صورة لها وهي تسير بدون عباءة في شارع التحلية بالرياض، حيث اختلف المغردون بين مدافع عن موقفها ورافض له، حيث رأى الفريق الأول أن تصرفها سلوك شخصي ولها الحرية فيه، بينما رأى الفريق الآخر أنها خالفت التقاليد السعودية والقيم الإسلامية، داعين إياها للالتزام بالزي الشرعي ولبس العباءة.

‏#صالح_كامل_يطالب_بالضرايب
مجدداً تطال انتقادات المغردين رجل الأعمال صالح كامل، حيث اعتبر هذه المرة أن اتجاه دول الخليج لفرض الضرائب جاء متأخراً، حيث طالبه المغردون بالتوقف عن اقتراحاته وتصريحاته التي رأوا أنها ضد المواطن، مطالبيه كذلك بعدم التعدي على أراضي الدولة أو الحدائق والطرقات.

‏#الاهلي_برشلونه_قمه_الأبطال
كما حظيت المباراة الودية التي جمعت الأهلي وبرشلونة الإسباني الثلاثاء الماضي بمتابعة واهتمام المغردين، حيث عبر جمهور الأهلي عبر الهاشتاق عن سعادته بأداء ومستوى فريقه رغم الخسارة بخماسية مقابل ثلاثة، قائلين إن اللاعبين شرّفوا الكرة السعودية ويدل على ذلك تمكنهم من زيارة شباك الفريق الكتالوني ثلاث مرات.

#حلب_تباد
حقق هاشتاق “حلب تباد” وغيره من الهاشتاقات المتضامنة مع مدينة حلب السورية المنكوبة تداولا لافتا خلال الأسبوع المنصرم، ولا تزال هذه الهاشتاقات تحظى بتعليقات وتدوينات المغردين الذين أطلقوا خلالها صرخات الاستغاثة لنجدة المدينة والسكان من غارات الطيران السوري والروسي المتتالية عليها.

#فحص_المخدرات_شرط_للزواج
رحب رواد موقع “تويتر” بصدور قرار إلزام طالب الزواج من سعودية بفحص المخدرات، قائلين إن من شأنه المساهمة في محاصرة الإدمان والحد من مظاهر العنف الأسري، مطالبين بتطبيقه عند إجراءات مماثلة مثل الرخصة للحد من انتشار الإدمان خاصة بين الشباب.

#رسوم_علي_مواقع_التواصل
تندر المغردون على ما كشفته صحيفة محلية يوم الخميس الماضي حول دراسة شركات الاتصالات فرض رسوم على مواقع التواصل، متسائلين في سخرية: “بكم تكون إذن التغريدة، والريتويت، والسنابة، والشير في الفيسبوك”، وذلك قبل أن توضح هيئة الاتصالات الأمر وتؤكد ألا صحة لذلك.

#النصر_الهلال
خرج جمهورا النصر والهلال متعادلين بعد 90 دقيقة لعب جمعت فريقيهما يوم الجمعة الماضي حسمها التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث حاول مشجعو كل فريق عبر “تويتر” التأكيد على أن فريقه كان الأفضل والأجدر بالفوز.

#إغلاق_قناه_العربيه_مطلب_شعب
هكذا طالب عدد من مستخدمي “تويتر”، حيث نشط الهاشتاق أمس السبت، قائلين إن القناة لا تدافع عن قضايا الأمة ولا تنقل الأخبار بطريقة مهنية وتتعمد تشويه سمعة المملكة وتلميع بعض أعدائها فيما يسمى محور الممانعة، وذلك على حد تعبيرهم.

الصورة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com