صحيفة شبكة الاعلام السعودي
باكستان ترفض رفضا قاطعا تصريحات وزير الدفاع الهندي غير المبررة بشأن جيلجيت بالتستان
03 نوفمبر 2020
0
63

خديجة ملك – جدة

ترفض باكستان رفضًا قاطعًا البيان غير المسؤول وغير المبرر الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية الهندية بشأن جيلجيت بالتستان

الهند ليس لديها أي موقف قانوني على الإطلاق بشأن هذه القضية – قانونية أو أخلاقية أو تاريخية. لأكثر من 73 عامًا ، كانت الهند في احتلال غير قانوني وقسري لأجزاء من جامو وكشمير. لا يمكن لارتداد الهند للادعاءات الكاذبة والملفقة أن يغير الحقائق ولا يصرف الانتباه عن أفعال الهند غير القانونية واستمرار الأزمة الإنسانية الناتجة عن ارتكاب أسوأ انتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني.

يظل موقف باكستان بشأن نزاع جامو وكشمير راسخًا بقوة في قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة. لا يمكن التوصل إلى حل نهائي لنزاع جامو وكشمير إلا من خلال ممارسة حق الكشميريين في تقرير المصير من خلال إجراء استفتاء حر ونزيه تحت رعاية الأمم المتحدة.

الإصلاحات الإدارية والسياسية والاقتصادية مطلب طويل الأمد لشعب جيلجيت بالتستان. تعكس الإصلاحات المؤقتة المتوخاة تطلعات السكان الأصليين في جيلجيت بالتستان.

تدعو باكستان الهند إلى إنهاء احتلالها غير القانوني والقسري لأجزاء من جامو وكشمير على الفور والامتثال لالتزاماتها الدولية من خلال السماح للكشميريين بممارسة حقهم غير القابل للتصرف في تقرير المصير من خلال استفتاء حر ونزيه تحت رعايةالأمم المتحدة على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.الإصلاحات الإدارية والسياسية والاقتصادية مطلب طويل الأمد لشعب جيلجيت بالتستان. تعكس الإصلاحات المؤقتة المتوخاة تطلعات السكان الأصليين في جيلجيت بالتستان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com