صحيفة شبكة الاعلام السعودي
باكستان تدين إرهاب الدولة الهندية المستمرة بلا هوادة في جامو وكشمير المحتلة
11 أكتوبر 2020
0
36

 

خديجة ملك – جدة

تدين باكستان بشدة إرهاب الدولة الهندية المستمرة بلا هوادة وعمليات القتل خارج نطاق القانون ضد الكشميريين الأبرياء في “مواجهات” وهمية وما يسمى بعمليات “التطويق والتفتيش” في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني. يذكر أن أكثر من ثلاثمائة كشميري اشتشهدوا بينهم نساء وأطفال على أيدي قوات الاحتلال الهندي خلال العام الماضي.

استشهد أربعة شبان كشميريين آخرين في مقاطعتي كولغام وبولواما في جامو وكشمير المحتلة أمس فيما أصيب صبي يبلغ من العمر 14 عامًا بجروح خطيرة في الحملة العسكرية غير القانونية وغير الإنسانية.

يجب أن تدرك الهند أن استخدام القوة الوحشية ضد الشعب الكشميري، بما في ذلك عمليات القتل خارج نطاق القانون والتعذيب والموت أثناء الاحتجاز والاختفاء القسري وسجن القيادة والشباب الكشميريين واستخدام مسدسات الحبيبات الكرية وتدمير المنازل لفرض “عقوبة جماعية” على المجتمعات الكشميرية وغيرها من أساليب القهر قد فشلت في الماضي بل ولن تنجح في المستقبل.

وتطالب باكستان المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان و وسائل الإعلام العالمية الالتفات إلى الوضع المتفاقم باستمرار في جامو وكشمير المحتلة ومحاسبة الهند على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب في الأراضي المحتلة.
***


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com