صحيفة شبكة الاعلام السعودي
الناس في الناس | الإعلامية نهى مندوره
11 سبتمبر 2016
0
135135
 
 #المطالبة_بالقبض_على_معذب_ القطة
قد يكون “الحيوان” هو أساس حديثي اليوم ويتضح هذا من المثل الشعبي  الذي اخترته كعنوان. فأعتقد بأن الكثير ممن سيمرون ولو مرور الكرام على هذه الزاوية سيكون هذا المثل هو أول مايطرأ على بالهم على الأقل .. قراءة ردات الفعل قبل الحدث ليست بالأمر الصعب في بعض المواقف وإنما قد تكون بديهيات. 
فالكل اليوم يتحدث عن يوم عرفة، استيقظت الغالبية لتشاهد مباشرة مراسم تغيير كسوة الكعبة ومنها ستقضي باقي اليوم في مشاهدة الحجيج وهم يقفون في هذا اليوم العظيم وبعدها ستبدأ العائلات في تجهيز (فطور يوم عرفة) الكل مشغول بالحدث الموسمي وإن تجاهلوه فهم مهتمون بما يقال في الخارج وبالرد على كل من يحاول إثارة البلبلات فإيران متوعدة ونحن لها بالمرصاد   وهذه الفاضلة تحاول إثارتنا بهاشتاق القط المعذب؟ 
 
نعم هاشتاج المطالبة بالقبض على القط المعذب  .. لفت انتباهي انتشاره قبل يومان من ( يوم عرفة ) شاب يافع يصوره صديقه أو قريبه  وقد يكون جاره في مكان عام ( بالشارع ) يمسك بقط ويلقيه بكل ماآتاه الله من قوة – وكأنه حاجي يلقي بالجمرات-  في جدار حائط أحد المنازل  ليسقط  القط منتفضا وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة .. أليس هذا إرهاب ؟ أليست هذه جريمة ؟ ألا يستحق عليها من نفذها ومن صورها أشد عقاب؟ تجاهل مثل هذه السلوكيات التي تدل على الإنحلال الأخلاقي – نعم .. إنحلال أخلاقي وسلوكي وفكري أيضاً – فالإنحلال لايعني فقط السلوكيات الأخلاقية التي تعارف عليها مجتمعنا وصنفها وكأنها هي فقط مايتبادر إلى أذهاننا بمجرد لفظنا للكلمة، فبالعودة إلى بعض المعاجم نجد بأن معنى كلمة انحلال:
 
( في الفلسفة ) تفكّك وانتقال من المؤتلف إلى المختلف ومن الصحيح إلى الفاسد 
تجزّؤ جسم إلى أجزاء صغيرة عن طريق التفاعل الكيميائيّ 
وفي ( علوم النفس ) حالة تتَّصف بانحراف كبير جدًّا في السُّلوك عن معايير المجتمع الذي نشأ فيه الفرد
 
هذا الإنحلال الفكري والسلوكي والأخلاقي هو من يساهم في بث فكر الإرهاب .. الإرهاب الذي نحاربه .. الإرهاب الذي نخاف أن يتسلل إلى عقول أبنائنا وشبابنا وكأنه خلايا سرطانية خبيثة – أعاذنا الله وإياكم ورفع عن مرضانا وخفف عنهم آلامه-  تنتشر فتقتلنا وتدمرنا وتدمر  وطننا من داخلنا نحن بينما  نحاول محاربته من الخارج.
 
شكراً لمن أكمل المثل عند قراءته ولكل رأيه وفكره وتصوره  في النظر إلى الأحداث.. فعلاً الناس في الناس 
الإعلامية نهى مندوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com