صحيفة شبكة الاعلام السعودي
القنصلية الباكستانية في جدة تحتفي بذكرى يوم كشمير الأسود
27 أكتوبر 2020
0
35

خديجة ملك  – جدة:

نظمت القنصلية العامة الباكستانية في جدة اليوم فعالية للاحتفال بيوم كشمير الاسود المصادف في 27 أكتوبر.

وبهذه المناسبة تم قراءة كلمة خاصة لرئيس الباكستان و رئيس الوزراء و وزير الشؤون الخارجية إلى جانب عرض فيلم وثائقي وتدشين أغنية عن كشمير بقلم السيد حمزة جيلاني، المستشار الصحافي.

وبهذه المناسبة، سلط المشاركون الضوء على أهمية اليوم الذي يصادف الإنزال غير المشروع لقوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير وأشادوا بثراء التضحيات المستمرة للشعب الكشميري من قبل جيلهم الثالث على التوالي في كفاحهم من أجل حق تقرير المصير على النحو الذي تضمنه قرارات مجلس الأمن الدولي. وأدانوا المشاركون الفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند بشكل غير قانوني ولا سيما الإجراءات الانفرادية بعد الخامس من أغسطس 2019 و دعوا المجتمع الدولي إلى لعب دوره في الحل السلمي لهذا النزاع المهم الذي طال أمده.

وأعرب القنصل العام عن تقديره وشكره للمملكة العربية السعودية الشقيقة ومنظمة التعاون الإسلامي لدعمهما المستمر لقضية كشمير. كما كرر دعم حكومة باكستان المعنوي والسياسي والدبلوماسي المستمر للكشميريين المضطهدين في كفاحهم المشروع من أجل حق تقرير المصير.

واختتم الفعالية بدعاء جماعية من أجل رفاه شعب كشمير ونجاحه في النضال من أجل حق تقرير المصير. ونظرا للتدابير الاحترازية اللازمة حيال جائحة كورونا المستجد، ظل مستوى المشاركة منخفضًا وفقًا للمتطلبات المحلية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com