صحيفة شبكة الاعلام السعودي
السفير الصومالي ثمن دور المملكة في رعايتها للحرمين الشريفين ونصرة قضايا الأمة الإسلامية
05 سبتمبر 2016
0
57519

المدلج : السفارة قامت بتسهيل إجراءات المشمولين بالبرنامج والمساهمة الفاعلة في إنجاحه

ش ا س – عمر الشيخ (مكة المكرمة) 

استقبل الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج ، اليوم بمقر البرنامج بفندق الدار البيضاء تكامل بحي كدي بمكة المكرمة ، السفير الصومالي لدى المملكة الأستاذ طاهر محمود جيلي ، والوفد المرافق له .
وفي بداية اللقاء ، رحب الأمين العام بسعادة السفير ، والوفد المرافق له ، منوهاً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة والصومال في مختلف المجالات ، لاسيما ما يتعلق بالعمل الإسلامي المشترك الذي يأتي في مقدمته خدمة الدعوة إلى الله وفق منهج وسطي معتدل .
كما ثمَّن الأستاذ عبدالله المدلج التعاون الكبير والمتواصل بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، ممثلة في الأمانة العامة لبرنامج الاستضافة ، وبين السفارة في تسهيل إجراءات المشمولين بالبرنامج كل عام من الحجاج والمعتمرين ، والمساهمة الفاعلة في إنجاح البرنامج ، وتأديته رسالته السامية التي تأتي تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم أرقى الخدمات لضيوف البرنامج القادمين من مختلف دول العالم.
من جانبه ، أشاد سعادة السفير الصومالي بالبرنامج ، ورسالته التي تأتي امتداداً للجهود الكبيرة والمتواصلة التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـــ حفظه الله ـــ لجمع كلمة المسلمين ، وتوحيد صفهم ، ونصرة قضاياهم .. مؤكدًا أن الشعب الصومالي برمته لن ينسى المواقف الكبيرة للمملكة في الوقوف مع الصومال مدة عقود كانت حافلة بالعطاء والبذل.
ونوه سعادته بالخدمات النوعية التي يقدمها البرنامج لتمكين العلماء والنخب والمؤثرين من أبناء الشعب الصومالي من أداء نسك الحج ، وفق منظومة من الخدمات المميزة تعكس حرص القائمين عليه على التميز في ذلك ، منوهاً إلى ما يبذله معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ من جهود كبيرة لتحقيق أهداف البرنامج ، والسعي في جمع العلماء لتبادل الخبرات ، والرقي بالعمل الإسلامي الذي تتطلع له الشعوب العربية والإسلامية.
كما أشاد سعادته بالأعمال الجليلة والمتواصلة التي تقدمها المملكة لتسهيل فريضة الحج على قاصدي البلد الحرام ، من خلال التوسعات المباركة ، والتي ساهمت بشكل كبير في التيسير على الحجاج لتأدية نسك الحج بكل يسر وسهولة .. مؤكداً أن هذه التوسعات تزهو كل عام بحلة بهية متجددة تواكب الطراز العمراني الحديث.
وحضر الاستقبال سعادة نائب الأمين العام للبرنامج الدكتور زيد بن علي الدكان ، وعدد من كبار الشخصيات الإسلامية المستضافين في موسم حج هذا العام ، من قبل برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com