صحيفة شبكة الاعلام السعودي
السبيعي والطوالة يتقدمان مشيعي الشهيد إسماعيل شوك
18 أكتوبر 2016
0
379

ش ا س – عبد الله عكور :

 

أمه طلبت أن تودعه بعد الصلاة عليه

– لي الفخر أن ابنائي هم أبناء الشهيد

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان تقدم سعادة رئيس مركز السهي مقعد محمد السبيعي صلاة الجنازة بعد صلاة العصر ليلة أمس على شهيد الواجب العريف إسماعيل علي أحمد شوك بجامع قرية المقالي بمركز السهي  وروى جثمانه بمقبرة القرية   بحضور رئيس مركز السهي مقعد بن محمد السبيعي والعقيد فراج سالم الطوالة  قائد الشرطة العسكرية بقوة جازان والرائد يحي عبدالرحمن البشري الشؤون الدينية باللواء الثامن عشر رئيس لجنة الشهداء والمصابين المكلف الرقيب أول فهد حكمي ورئيس مخفر شرطة السهي رئيس رقباء محمد كريري .  حيث استشهد دفاعا عن وطنه على الحد الجنوبي في جبل بردان  حيث أصيب في الخط الأمامي وتم إخلائه لمدينة الأمير سلطان الطبية مرخصا نفسه للدفاع عن الوطن وقدم السبيعي  تعازي سمو أمير المنطقة محمد بن ناصر لأسرة الشهيد، سائلاً الله – تعالى – أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم  الصبر والسلوان

من جهة أخرى نقل العقيد الطوالة  تعازي سمو سيدي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد و معالي رئيس هيئة الأركان العامة ومعالي قائد القوات البرية و قائد المنطقة الجنوبية وسعادة قائد قوة جازان .

وتحدث والد الشهيد العم علي أحمد شوك حيث قال: الحمد لله على كل شيء فهذا قضاء الله وقدره ولا اعتراض ، كما أن أمه صابرة محتسبة ذلك عند الله تعالى ، فولدي علي ياستشهد وهو يدافع عن وطنه بكل بسالة وهذا بالنسبة لنا فخر كبير وشرف نعتز به مدى الحياة وأحمد الله أن ابني توفي وهو مخلص لدينه ومليكه ووطنه ، فالوطن يستحق منا كل شيء ونفديه بالروح وكل ما نملك وكذلك نفدي قائد مسيرتنا حفظه الله الملك سلمان ونقول له بأننا جميعا فداء لهذا الوطن ولقيادتنا الحكيمة فرحم الله ولدي إسماعيل وأسأل الله أن يكتبه من الشهداء وان يديم على هذا الوطن الأمن والأمان وان تبقى راية الوطن الخضراء خفاقة إن شاء الله إلى الأبد رغم كيد الكايدين.

وتحدث أحمد أخو الشهيد وهو عسكري متقاعد  فقد عبر عن اعتزازه وفخره باستشهاد أخيه محمد بكونه  أحد الأبطال الذين قدموا أرواحهم لخدمة دينهم ووطنهم ومات ميتة الأبطال في ميدان الشرف والكرامة وأكد أن من حق الوطن علينا جميعا أن نبادر لحمايته بأنفسنا وأموالنا وكل ما نملك وسنقف جميعا صفا واحدا مع قيادتنا الحكيمة ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمنه واستقراره في كل الأحوال والظروف.

وتحدث محمد أخو الشهيد  كان رحمه الله طيب القلب مبتسم محبوب من جميع أفراد أسرته وزملائه وأصدقائه يحثنا على الصبر ومساعدة الناس.

يذكر أن الشهيد يبلغ من العمر خمسة وثلاثون عاما وهو متزوج وله ولدان وبنت إبراهيم ويبلغ من العمر 8 سنوات ووليد ويبلغ من العمر سبع سنوات ورفاء سنتان . ويأتي تريبه السادس بين تسعة  من الإخوة والأخوات 5 من الذكور و4 من الإناث .

وتحدث أخو زوجة الشهيد محمد قائلة بأن زوجة الشهيد تحمد الله وتشكره على هذا القضاء الذي أصابهم وإني لفخورة بأن أبنائي هم أبناء الشهيد الذي ضحى بحياته للدفاع عن أرض الوطن كما أتمنى أن يطيل الله في عمري لأرى أبنائي إبراهيم ووليد مكان والدهم على الشريط الحدودي .

وتحدث  الرائد  يحي البشري معزيا أسرة الشهيد بمدى حزن زملاءه ورؤسائه على الشهيد ولكنها سنة الحياة والحمد لله أن الشهيد يعد من أفضل الأفراد خلقا وتعاونا مطيعا لتعليمات رؤسائه منفذا للأوامر .

حضر الصلاة عدد من مشائخ شمل القبائل وعرفائهم وعدد من الضباط والمسؤولين في المنطقة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com