صحيفة شبكة الاعلام السعودي
البسامي: “شريك ” برنامج طموح يعزز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ويرسخ الاقتصاد السعودي عالمياً
01 أبريل 2021
0
4950

 

صحيفة شبكة الإعلام السعودي

أكد رجال الأعمال سعيد بن علي البسامي أن برنامج استثمارات الشركات الكبرى “شريك” الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برنامج طموح يهدف لتحقيق تطلعات سموه في رؤية الاقتصاد السعودي ليصبح من بين الاقتصادات الأكثر تقدماً على مستوى العالم وفقاً لرؤية المملكة 2030.
وأكد أن البرنامج سيعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ويتيح للشركات الوطنية المساهمة الفاعلة في النمو الاقتصادي المستدام.
وقال أن البرنامج جاء في مرحلة تشهد فيها المملكة حراكاً اقتصادياً وثقافيا واجتماعياً يتفاعل معه الجميع لتغير وجه المملكة على كل الأصعدة نحو الأفضل وتعزيز مكانتها على خارطة الاقتصادي العالمي باعتبارها واحدة من دول مجموعة الـ 20 للاقتصادات الأكبر في العالم .
وأضاف: لا شك أن هذا البرنامج الطموح وبحسب ما قدمه سمو ولي العهد في حفل التدشين سيطلق ما يصل إلى 5 تريليونات ريال من استثمارات القطاع الخاص حتى عام 2030 عبر عدد من الركائز التي تشمل التعاون المالي والنقدي والتشغيلي والتنظيمي واستثمار الأصول وهذه الاستثمارات بدورها ستخلق مئات آلاف فرص العمل وستحقق أرقاماً قياسية غير مسبوقة في مؤشر التنمية السعودي .
وأكد على أهمية هذا البرنامج ومنطلقاته الاقتصادية في هذه المرحلة المباركة التي تزدان بالقفزات التنموية المتتالية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 .
وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى تعزيز تنمية ومرونة الاقتصاد السعودي عبر زيادة الناتج المحلي الإجمالي، وتوفير فرص العمل وتنويع الاقتصاد، بالإضافة إلى إطلاق استثمارات القطاع الخاص والاستثمارات المتراكمة عبر كل محاور الاقتصاد الوطني حيث ستصل بحلول عام 2030 إلى 5 تريليونات ريال إلى جانب إضافة ما يصل إلى 2 تريليون ريال الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2025 ، منوهاً إلى أن البرنامج باعتباره أداة تمكين استراتيجية، سوف يساعد الشركات الكبرى في تسريع خططها الاستثمارية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com