صحيفة شبكة الاعلام السعودي
افتتاح عيادة السيلياك في المستشفى الجامعي 
09 فبراير 2017
0
144144
ش ا س / عاتكه ملا – جدة
             بدأ حفل اليوم التوعوي بمرض السيلياك للسنة الثانية على التوالي بإفتتاح أول عيادة متخصصة لعلاج مرض السيلياك في الشرق الاوسط في المستشفى الجامعي تحت اشراف وحده امراض الجهاز الهضمي للأطفال وبدأ حفل الإفتتاح بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ؛ ومن ثم كلمة الإفتتاح لسعادة عميدكلية الطب البروفيسور :محمود بن شاهين الأحول ؛وبعد ذلك كلمة مدير المستشفى ووكيل كلية الطب د.عمرو الحبشي ومن ثم كلمة سعادة الدكتور /هاشم الحسيني .
كما قامت سعادة الدكتورة : أميرة الصيعري بشرح مفصل عن أعراض هذا المرض (مرض السيلياك ) ومن ثم عرض دليل التسويق الخالي من الجلوتين مع سعادة الاستاذة : صوفيا خنوفي ومن ثم كلمة الأمهات مع الأستاذة /نهى السيقل من ثم عرض وصفات (فيديو) ومن ثم كلمة إحدى حاملي هذا المرض مع الطفلة عبير ومن ثم عرض مسرحي للأطفال المصابين .
– شارك معنا مخبز ريمي كأول مخبز خالي من الجلوتين في المنطقة الغربية بالإضافة إلى دور الأمهات الذين لديهم أبناء مصابين بالمرض
  السيلياك مرض يصيب الجهاز الهضمي ويؤدي إلى تلف في جدار الأمعاء الدقيقة ‘ فيتوقف إمتصاص العناصر الغذائية . بسبب تناول مادة الجلوتين الموجودة في القمح والشعير والشوفان والجاودار ويؤدي ذلك إلى سوء التغذية التي تسبب مشاكل صحية أخرى.
العلاج :-
(أتباع حمية صارمة خالية من الجلوتين مدى الحياة)
     لا يوجد علاج دوائي وإنما نظام غذائي فقط .
وبعد ذلك عمل حفل تكريم للشخصيات والجهات المشاركة ؛
وفي الختام بعد ذلك عمل حفل افتتاح  تكريم للشخصيات والجهات المشاركة . في الختام زيارة للمعرض المصاحب مع الانشطة المصاحبه للاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2021 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com