صحيفة شبكة الاعلام السعودي
أمير مكة يعلن اعتماد مطارين جديدين في القنفذة والطائف
07 ديسمبر 2016
0
311

أعلن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، اليوم “الأربعاء”، اعتماد إنشاء مطارين جديدين في محافظتي القنفذة والطائف.

وأوضح الفيصل، خلال ترؤسه اجتماع لجنة مطار الطائف الذي عُقد بمقر الإمارة في جدة اليوم، أنه سيتم البدء في أعمال إنشاء مطار الطائف الدولي بعد ٦٨ يوماً، وسينتهي العمل فيه بحلول عام 2020م.

وأشار إلى أن وزارة النقل بدأت في تنفيذ الطريق المؤدي للمطار، كما جهزت أمانة الطائف موقعاً ومخططاً لمشروع الطائف الجديد، الذي سيضم المطار والمدينة الجامعية، وواحة التقنية، وسوق عكاظ، بجانب اعتماد أرض للإسكان، وتخصيص المدينة الصناعية.

والمطار الدولي الجديد هو جزء من مشروع الطائف الجديد، ويقع شمال شرقي مدينة الطائف، على مساحة تُقدر بنحو 48 مليون متر مربع، ويبعد عنها 40 كيلومتراً، بالقرب من سوق عكاظ التاريخي، ويُركز المشروع على إنشاء صالات على أعلى المعايير الدولية المعتمدة، مع تأمين مرافق خدمية متقدمة، بالإضافة إلى مرافق خاصة للحجاج والمعتمرين.

أما مشروع مطار القنفذة الاقتصادي، فقد أبان أمير مكة أنه تم تسليم الأرض لهيئة الطيران المدني، التي بدورها بدأت عمل الدراسات للبدء في تنفيذ المشروع، مشيراً إلى أن آلية تنفيذه ستكون بذات الطريقة التي سينفذ بها مطار الطائف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

© 2016-2020 جميع الحقوق محفوظة صحيفة شبكة الاعلام السعودي تصميم و استضافةمؤسسة الإبداع الرقمي

This site is protected by wp-copyrightpro.com