رسالة الفرح لاحب الناس
29 يوليو 2019
0
73

ش ا س_عبير العنزي_ الرياض

من بذرة الخير التي غُرست بداخلنا لتجمع أحباباً على قلوبنا سبقونا بالحكمة والجد والكفاح. من بذرةٍ أسميناها ” لمة أحباب ” أحببنا أن نعيد الفرح لحبيبات قلوبنا ونجتمع بهن في زمن ليس بزمانهن ولا ذاك المكان مكانهن؛ مكانهن وعورة الحياه وصعوبتها التي شقوها بأيديهن الكريمه ليجعلوها درباً ممهداً لنا.
تجد قصص الكفاح رُسمت على كل خط في وجوههن، فهُن الداعم والمُحفز لنا وذاك الإلهام الذي زُرع بداخلنا منذ نعومة اظفارنا بفضلهن وعزمهن. أحببنا رد الجميل بل عجزنا عن رد جميلهن فأحببنا ان نعبر لهن بأنهن في قلوبنا وان تسهلت أمور الحياة وسبلها أمامنا الا ان حنين كفاحهن ومشقتهن يشدنا إليهن لنجتمع بهن بين حيناً وآخر ، لنريهن ان سعادتنا تكمن برؤيتهن ووجودهن حولنا .
أحببنا في هذه المبادرة ان نسترجع معهن أيامهن البسيطه بحُليها الرائعة وجمالهن ،فأحببنا ان نهديهن شيئاً من ذكريات الماضي يستردن بها أيامهن الرائعة ويعلمن بأن وجود كل شي متعلق بذاك الماضي وحنينهن هو ذو مكانة قيّمه لدينا ، فأحببنا التنوع بالهدايا لتشمل مايناسبهن فقدمنا لهن المسباح، حناء ، كحل وغيرها
وأحببنا ان نرى ابتسامتهن من جديد ونرى روح الطفولة التي غرست فيهن. على الرغم من صعوبة وقساوة الحياة في زمنهن الا انها لا تخلو من روح اللعب والضحك فأعددنا لهن مسابقات تتناسب مع العمر وقواهن الجسدية من غير جهد ،فأعددنا مسابقات امثال ومسابقات حركيه بتمثيل هذه الأمثال والحكم .
وأيضا اعددنا لهن أطباق من ذاك الزمن الجميل بحيث تناسب صحتهن وبرائحتها يستردوا جمال الماضي وقصصه.
من بذرة خير أحببنا ان نطلق مبادرة “لمة أحباب ” لأحب الناس على قلوبنا في دار رعاية المسنين رداً لهن لجميل زرعوه في حاضرنا وأُنسةً لقلوبهن لنخبرهن أنهن في قلوبنا ماحيينا.
رسالة سُطرت من مبادرة بذرة خير لتغرس الفرح في قلوبنا قبل قلوبهن ؛ أحببناكن وأحببنا ان تكون مبادرتنا من ماضي عظيم وحاضر بل وبمستقبل تجسد بهن وبكفاحهن . من بذرة الخير التي غُرست بأيديهن وإلهامهن أحببنا ان نقضي ذاك الوقت معهن علنا نرسم الابتسامه على وجوههن كما فعلن من قبل .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي