آخر الاخبار
الجالية الباكستانية تحتفي باليوم الوطني الـ 79 للباكستان
23 مارس 2019
0
110

ش ا س :

احتفلت السفارة الباكستانية بالرياض والقنصلية العامة الباكستانية في جدة يوم باكستان الوطني الـ 79 بالحماس المعتاد والعزم لجعل باكستان دولة رفاهية قوية ونابضة بالحياة و تقدمية ديموقراطية.
وقام القائم بالأعمال في سفارة باكستان بالرياض، محمد زيشان احمد والقنصل العام شهريار أكبر خان في جدة برفع مراسم العلم اثناء عزف الحان من النشيد الوطني من قبل فرقة ذكية من القوات المسلحة الباكستانية القادمة بهذه المناسبة.
وقد قرأ خطابات رئيس باكستان الدكتور عارف علوي ودولة رئيس وزراء عمران خان بمناسبة يوم باكستان الوطني أمام الحضور الكبير من الجالية الباكستانية الذين حضروا للتعبير عن حبهم للوطن.
واثناء خطابه امام الحاضرين، قال القنصل العام شهريار أكبر خان أن الاحتفال بيوم باكستان الوطني كل عام في مارس 23 يذكرنا بجهود مسلمي شبه القارة الهندية الذين قرروا في هذا اليوم من خلال قرارات لاهور عام 1940 السعي للحصول على دولة مستقلة لمسلمي شبة القارة الهندية والتي بلغت ذروتها بانشاء باكستان في غضون 7 سنوات.
وذكر القنصل العام مساعي الحكومة الباكستانية االمختلفة لتحسين أوضاع الجالية الباكستانية خارج البلاد وقال أن انشاء موقع بوابة المواطن تعتبر احد اسرع آلية لتخفيف التظلم السريع التي تهدف إلى معالجة مشاكل الناس في الوقت المناسب.
و قال ان وجود 2.5 مليون باكستاني في المملكة العربية السعودية جزء ديناميكي من هذا المجتمع وأنهم يلعبون دورا حيويا في تنمية العلاقات مع المملكة العربية السعودية وقال أن تخفيض رسوم التأشيرات بنسبة 85% هو في صالح الجالية الباكستانية وأن هذه الخطوة تعكس متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين وقال إن المملكة هي من أكبر المستثمرين في باكستان بعد مشروع الممر الاقتصادي الصيني- الباكستاني و اصبحت اليوم، باكستان المسالمة والمزدهرة هي الوجهة المهمة للسياح والمستثمرين الأجانب.
ومن طرفه أشاد القائم بالاعمال، محمد زيشان أحمد بدور الجالية الباكستانية الايجابي ومساعيهم في تحقيق احلام الأباء المؤسسين لتحقيق المجد للبلاد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي