وكيل الجامعة يدشن فعالية الوقاية من سرطان القولون بمركز الخدمات الطبية الجامعي
20 مارس 2019
0
421

ش ا س: 

دشن سعادة وكيل جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالمنعم عبدالسلام الحياني اليوم العالمي للوقاية من سرطان القولون والمستقيم 2019 ، حيث اكد بان سرطان القولون يعتبر من المشكلات الكبيرة التي يعاني منها ابرز المرضى في المملكة.

واشاد الدكتور عبدالمنعم الحياني عن التنظيم الذي قام به مركز الخدمات الطبية الجامعي في ابراز الفعالية، مؤكداً بان هذا التميز في ادارة الفعالية ليس بمستغرب على المركز الطبي.

ومن جانبه اكد الدكتور امين بن محمد كيماوي مدير عام مركز الخدمات الطبية الجامعي بان سرطان القولون من الامراض الشائعة على مستوى العالم ويحتل المرتبة الثالثة ، واضاف كيماوي بان سرطان القولون سبب الوفاة الاول عند الرجال والثالث عند النساء.

واكد الدكتور امين كيماوي بانه تم تدشين هذا اليوم العالمي لخطورته وستستمر هذه الفعالية لمدة شهر كامل في مركز الخدمات الطبية الجامعي وبان جميع الاطباء في المركز على اتم الاستعداد للاجابة على استفسارات المراجعين.

وشددت الدكتورة حنان القباع استشارية طب الاسرة في مركز الخدمات الطبية الجامعي، على خطورة هذا السرطان ويعتبر الاول بين الرجال والثالث للنساء في المملكة العربية السعودية.
واشارت الدكتورة حنان القباع بان دور المركز سيكون في نشر الوعي والتعريف باعراض المرض وذلك لمراجعين مركز الخدمات الطبية الجامعي بالخصوص لمن هم في فئة عمرية 50عام وطرق الوقاية من السرطان والفحص المبكر لذلك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي