آخر الاخبار
500 ألف عنوان في معرض الرياض للكتاب .. و(قتلني بهدوء) تتميز
17 مارس 2019
0
200

ش ا س – ليلى باعطيه
شهدت العاصمة السعودية انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 تحت شعار «الكتاب بوابة المستقبل»، حيث يعد من أكبر المهرجانات الثقافية التي تشهدها العاصمة وذلك بمشاركة 913 دار نشر وتوكيل وجهة حكومية وأهلية، و500 ألف عنوان، و1750 مشاركًا وعارضًا، من 30 دولة عربية وأجنبية.
وقد استطاعت الرواية البوليسية (قتلني بهدوء) للروائي السعودي جمال الحسن أن تتواجد في المعرض بعد تواجدها القوي في معرض القصيم للكتاب بعد أن لمس قرائها اختلافها من ناحية الغموض وقوة ومتانة المحتوى عن المعهود به في الاصدارات.
تعد (قتلني بهدوء) قريبة من قصص أقاثا كريستي وشارلوك هولمز، وهي نتاج روائي صدر بعد عامين من التدقيق والابتكار، حيث بدأ فيها عام ١٤٣٦هـ وانتهى ١٤٣٨هـ، وقد اخذت منه جزئين : جزء ابتكار الغاز الجرائم المعقدة مع حلولها، والجرائم اخذت منه شهر ونصف، ووصف الرواية الادبي والحوارات اخذ منه ما يقارب السنة والنصف، ثم استغرقت سنتين أخرى بعد انتهائه من الرواية إلى أن وجد دار تقرأ له وتعطيه فرصة لطباعتها، لتنال اعجاب أحدهم وتُطبع بعد أن لمسوا قوة المحتوى وروعته.
وقد أشادت دار النشر الناشرة للرواية بالمحتوى والمضمون لها من بين زخم الروايات التي يستلمونها سنوياً، وعلّق المدقق عليها : أعجبتني هذه الرواية أيّما اعجاب رغم قراءتي مئات الروايات مختلفة المناحي، وشدني فيها أسلوب الكاتب بشدة.
وذكر الكاتب جمال محمد الحسن – طالب الهندسة أن روايته بعيدة عن الروايات المبتذلة من عاطفية ورومنسية والكلام المستهلك الموجود، حيث أنها تتميز بالغموض والنمط العلمي، وتحتوي على تحليل واستنتاج ذكاء وتخطيط وجرائم قتل بشكل احترافي وكشفهن بشكلٍ اذكى.

يشار إلى أن فعاليات المعرض تستمر عشرة أيام حيث تنتهي في 23 مارس الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتضم أجندة المعرض أكثر من 200 فعالية ثقافية ومتنوعة، من بينها 62 فعالية تختص بالندوات والمحاضرات الثقافية، و13 جلسة ضمن فعالية المجلس الثقافي، التي تضم أيضاً أربعة عروض مسرحية، و18 فيلماً سعودياً قصيراً، و29 ورشة عمل فنية، وقد خصَّصت إدارة المعرض ثلاث منصات لتوقيع المؤلفات، سيوقِّع فيها 267 مؤلفاً ومؤلفة كتبهم أمام زوار المعرض، وسيتم على هامشه تكريم الفائزين بجائزة الكتاب لعام 2019، والتي تمنح لخمسة مؤلفين سعوديين


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي