مدير عام حرس الحدود يوقع مذكرتي تفاهم ويشرف على انطلاقة مركزي تطوير القادة والدراسات والبحوث ومركز جدة لتبادل المعلومات البحرية وسير العمل فيها
12 مارس 2019
0
28

ش.ا.س: حواء احمد 

وقعت المديرية العامة لحرس الحدود مذكرتي تفاهم في مجالات التعليم، والتدريب، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وجامعة بيشة.

حضر مراسم التوقيع، معالي مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي ، ومعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان، ومعالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي.

وتأتي هذه المذكرات ضمن الأهداف المحددة في الخطة الإستراتيجية لأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية والمتوافقة مع الخطط العملياتية والتقنية المعتمدة من قبل مدير عام حرس الحدود، والمتوائمة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

كما اطلع معالي مدير عام حرس الحدود وبحضور معالى رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ومعالي مدير جامعة بيشة، على عمل مركزي تطوير القادة والدراسات والبحوث بأكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة وسير العمل فيهما.

وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود المقدم/ مسفر بن غنام القريني أن هذين المركزين يهدفان إلى إجراء الدراسات والبحوث في مجال أمن الحدود، وتشجيع البحث العلمي وإثراء المعرفة العلمية، وتبادل ونقل المعرفة بما يسهم في تعزيز الأمن البحري ودعم اتخاذ القرار لدى القيادة.

وأضاف” يهدف مركز تطوير القادة إلى تكريس مفهوم القيادة الأمنية الفاعلة في حرس الحدود، ويتناول من خلال برامجه المتنوعة النظرة الحديثة لمفهوم القيادة، وكيف يمكن ممارستها بفاعلية داخل الإدارات الأمنية”.

وفي شأن متصل، أشرف معالي مدير عام حرس الحدود الفريق/ عواد بن عيد البلوي على انطلاقة البدء في تفعيل مركز جدة لتبادل المعلومات البحرية JMISC، وذلك بقاعدة الأمير محمد بن نايف البحرية بجدة.

ويعمل المركز على مدار الساعة في جمع المعلومات والبيانات وتصنيفها وتحليلها ودراستها لدعم المهام واتخاذ القرار، وتبادلها مع الجهات المختصة محلياً وإقليمياً ودولياً وفقا للتعليمات المنظمة لذلك.

واستمع معاليه إلى إيجاز عن أهداف ومهام المركز، واطلع على أحدث الانظمة والتجهيزات التي يحتويها المركز وآلية العمل في تنسيق وتبادل المعلومات والمراحل التي يتم تطبيقها فى إنفاذ القانون في عرض البحر.

كما زار معاليه والوفد المرافق له مقر قوة أمن الحدود البحرية الخاصة، واطلع على سير البرامج التدريبية الخاصة بالقوة وبعض التطبيقات الميدانية التي تهدف إلى رفع جاهزية القوة لتأدية المهام المناطة بها على أكمل وجه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي