رائدة أعمال سعودية تدشن أول مصنع للمنتجات التجميلية في المملكة
07 مارس 2019
0
306

ش.ا.س:بشرى محمد 

– د. سماح الهليس: 3.55 % نمو سوق التجميل والعناية الشخصية في المملكة

دشنت رائدة أعمال سعودية أول مصنع سعودي متخصص في المنتجات التجميلية يتم تركيبها من مواد فعالة طبيعية ونقية مستخرجة وفقا لأعلى المعايير الأوربية.
حيث كشفت رائدة الأعمال السعودية الدكتورة سماح حمدي الهليس بأن المصنع الذي تم تدشينه في جدة يعد الأول من نوعه لإنتاج وتصنيع المنتجات التجميلية ومنتجات العناية الشخصية، مشيرة إلى أن أهمية هذا المصنع تظهر في ظل تزايد حجم سوق التجميل والعناية الشخصية في السعودية من 5.7 مليار دولار في عام 2018 ليصل إلى 6.9 مليار دولار في عام 2021.
وأشارت د. سماح الهليس بأن سوق المنتجات التجميلية يعد سوقاً رئيساً للنمو، مستندةً إلى إحصائيات تؤكد نمو سوق التجميل والعناية الشخصية في المملكة العربية السعودية بنسبة 3.55 % تقريبا.
وأضافت بأن المملكة تعد سوقاً جاذباً لإنشاء العديد من المصانع لما تتمتع به من مزايا اقتصادية وحوافز وتسهيلات مالية وكفاءات بشرية مؤهلة وبنية تحتية متكاملة وصناعات مساندة لاسيما مع رؤية 2030 التي تؤكد علي تطوير ودعم الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، مشيرةً إلى أن سوق التجميل يعد من أسرع الأسواق نمواً نظراً لارتفاع الدخل والتركيبة السكانية.
وبينت الدكتورة سماح الهليس بأن منتجات المصنع تتميز بالجودة العالية المنافسة للمنتجات المستوردة وبأسعار مناسبة، فضلاً عن اعتماد المنتجات على المواد الطبيعية النقية المستخرجة وفقاً لأعلى المعايير الأوروبية من خلال اتفاقيات مع شركات فرنسية.
واختتمت الدكتورة الهليس حديثها بأن المصنع سيسعى لتطبيق مفهوم الشراكة مع مقدمي الرعاية الصحية في المشافي والمراكز الصحية والصيدليات لدعم وتقديم رعاية صحية متكاملة لأفراد المجتمع وتوفير منتجات صحية ذات جودة عالية، مبينةً بأن المنتجات تشمل العناية بالبشرة والشعر والأظافر والطفل إلى جانب منتجات العناية الشخصية واليومية


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي