الصراع على البقاء يشتعل في الثلث الأخير من الدوري
19 فبراير 2019
0
204

ش ا س : باسم الحربي

ينتظر الأندية المتأخرة في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين صراعاً لضمان البقاء والهروب للمناطق الدافئة خاصة بعد تدعيم صفوفهم في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ومع دخول الدوري في ثلثه الأخير بعد مضي 20 جولة وبقاء 10 جولات على نهايته يتذيل نادي أحد الترتيب بـ 12 نقطة بفارق 3 نقاط عن ما قبل الأخير نادي الاتحاد الذي يبعد عن صاحب المركز الرابع عشر نادي الفيحاء بنقطة واحدة، وبـ 3 نقاط عن الباطن الذي يحتل المركز الثالث عشر.

أحد.. ستكون مهمته صعبة خاصة أنه الأضعف دفاعاً وهجوماً حيث استقبلت شباكه 42 هدف ولم يسجل سوا 15 هدف، كما أنه سيخوض خارج أرضه 6 مباريات أمام الوحدة والحزم والهلال والقادسية والرائد الباطن، فيما سيستضيف كل من الفتح والشباب والفيحاء والاتحاد.

الاتحاد.. الذي لم يخسر في آخر 5 مباريات له ولم يهز شباكه فيها إلا بهدف واحد، يعتبر رابع أضعف هجوم من بين جميع الأندية بـ 21 هدف (والأكثر تسجيلاً والأقوى دفاعاً من بين أصحاب المراكز الأربعة الأخيرة)، ستكون أمامه مواجهات قوية يبدأها بالهلال في الجولة المقبلة وبعدها الأهلي كما يلتقي بالنصر في الجولة 27، وستكون مبارياته على أرضه أمام الهلال والفيحاء والباطن والاتفاق والفتح، فيما سيحل ضيفاً على الأهلي والحزم والفيصلي والنصر وأحد.

الفيحاء.. الذي لم يذق طعم الفوز في آخر 6 مباريات خسر منها 5 وتعادل في واحدة، يلعب خارج أرضه أمام النصر والحزم والاتحاد وأحد والرائد، فيما يستضيف الأهلي والباطن والتعاون والفيصلي والوحدة.

الباطن.. خسر في آخر ثلاث مباريات، وتنتظره 7 مباريات خارج أرضه أمام التعاون والفتح والرائد والفيحاء والاتحاد والقادسية والنصر، أما مبارياته على أرضه ستكون أمام الوحدة والشباب وأحد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي