آخر الاخبار
بالصور”جنادرية مصغره ” في مركز أمل المستقبل بأبي عريش
07 فبراير 2019
0
105

ش أ س – نعمه شامي

نظم مركز أمل المستقبل للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة ابي عريش مهرجان الجنادرية اليوم الخميس الموافق 1440/6/2

وتخلل احتفاليات «الجنادرية» عدد من البرامج الثقافية والعلمية وإحياء تراث المملكة وغرس حب الوطن في نفوس الطالبات، كما تخلله تقديم وجبات شعبية تعبر عن أصالة تراث المملكة في مناطق ومحافظات المملكة كافة.

 

وأضفن منسوبات المركز أن المهرجان رسم على مدى مسيرته الطويلة الصورة الحقيقية للعناية بالتراث والأصالة وتعهدها وفق رؤية حضارية تتيح للأجيال معرفة ما تحتفظ به بلادنا المباركة من تاريخ عريق وتراث خالد في مختلف الفنون والموروثات الشعبية والعادات والتقاليد الأصيلة التي شكلت خلال حقبة من الزمن رسالة ثقافية، امتد تأثيرها وأثرها ليصل إلينا ويبقى عبر مهرجان الجنادرية الذي يتألق عامًا بعد عام.

وقد أوضحن أخصائيات المركز أن مهرجان الجنادرية أصبح على مدى سنواته السابقة “رمزاً” ثقافياً وصرحاً أشبه بمنارة كبيرة في المنطقة وفي كل دورة يشدو المهرجان بتاريخ المملكة على مر العقود وإن الحرس الوطني يقوم بهذه المناسبة الوطنية الثقافية التراثية كل عام  ويعمل على أن تظهر هذه المناسبة الوطنية الكبيرة بالمظهر المشرف الذي يعكس ما تتمتع به بلادنا الغالية من تاريخ مجيد وحاضر زاهر.

كما أشرن إلى دور الجنادرية الكبير في ربط الأجيال بماضي الآباء والأجداد ومعرفة الجهود والتضحيات الكبيرة التي بذلت لتوحيد الوطن ورفع رايته الخضراء الخفاقة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. وهو ما حرصت الجنادرية على تعزيزه عبر مختلف أنشطتها وفعاليتها منذ بداياتها الأولى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي