داستن جونسون يتوج بلقب البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف
04 فبراير 2019
0
256

ش اس – صالح سالم

انتزع المصنف الثالث عالميا داستن جونسون لقب البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية SBIA أول بطولة من الجولة الأوروبية تقام في المملكة العربية السعودية.

وقدم جونسون أداء مثاليا خلال مواجهته الحاسمة مع الصيني هاوتونج لي الذي كان ندا قويا طوال المواجهة، إلا أن جونسون حسم اللقب لصالحه في الجولة الختامية بتسجيله مجموع 19 ضربة تحت المعدل على أرض نادي الجولف رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وقال جونسون معلقا على فوزه باللقب: إنه شعور يفوق الوصف فالفوز في هذه البطولة انطلاقا من المملكة العربية السعودية يشكل إنجازا فريدا بحد ذاته، وقد نال جونسون جائزة مالية تبلغ 583330 $ أمريكي.

وأضاف:” أشعر بالفخر حيال هذا الإنجاز، فالفوز في أحد البطولات الكبرى للجولف بغض النظر عن النطاق الجغرافي يمثل انتصارا كبيرا. لقد حظيت بوقت مثالي وكونت صداقات جديدة وأرغب في العودة مجددا إلى المملكة وإلى هذه البطولة الرائعة.

ورغم خسارته لقب البطولة، حاول الصيني هاتونج لي والحائز على بطولتين للجولة الأوروبية التفوق على جونسون في بعض فترات الجولة الختامية إلا أن الضربات الموفقة للأمريكي وخصوصا ضربة بوجي في الحفرة 16 توجته بطلا للبطولة. وهنأ اللاعب هاوتونج لي الذي سجل 17 ضربة تحت المعدل زميله داستن جونسون مؤكدا أحقيته في الفوز، وقال أنه خرج من هذه البطولة بالعديد من النتائج الإيجابية التي ستدعم مشاركاته المستقبلية في بطولات الجولف الكبرى.

وحل الإنجليزي توم لويس في المركز الثالث خلف جونسون ولي مسجلا 16 ضربة تحت المعدل، ليسدل الستار على أحد أهم بطولات الجولف في المنطقة وأنجحها.

وعلق معالي ياسر الرميان، رئيس “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة المنظمة للبطولة: “لطالما كنا واثقين من قدرة البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية SBIA، على إحداث نقلة نوعية في الفعاليات الرياضية رفيعة المستوى التي تقام في المملكة العربية السعودية، وهذا ما تجلى بالفعل في النجاح اللافت للبطولة في نسختها الافتتاحية من خلال آلاف المواطنين السعوديين الذين أعربوا عن إعجابهم برياضة الجولف. ويبذل الاتحاد جهوداً حثيثة على عدة مستويات لتوسيع حضور هذه الرياضة بما يتجاوز نطاق هذه البطولة المميزة، حيث سيستفيد من النجاح الكبير الذي حققه في تطوير الرياضة على جميع الأصعدة. ولا شك أن للجولف مستقبلاً واعداً وحافلاً في المملكة”.

وأضاف معاليه: “نتوجه بالتهنئة إلى داستن جونسون على الأداء الرائع الذي قدمه، ونحن فخورون جداً بحضور هذا البطل الكبير، والذي ساعدنا على تحقيق إنجاز تاريخي وساهم في تعزيز صورة المملكة كبلد متطور وعصري”.

وقال ماجد السرور، الرئيس التنفيذي لـ “الاتحاد السعودي للجولف”: “نحن ممتنون للدعم القوي الذي تلقيناه من لاعبي الجولف وشركائنا لتنظيم البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية SBIA، ونهنئ داستن جونسون على الفوز الكبير الذي أحرزه. كما نشكر القائمين على نادي الجولف ’رويال غرينز‘ ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، واللذين شكلا المكان الأمثل لإظهار مدى تطور رياضة الجولف في المملكة العربية السعودية”.

وأوضح السرور: “نود أيضاً أن نتوجه بجزيل الشكر إلى الحشود الكبيرة من المشجعين الذين توافدوا خلال هذا الأسبوع للتعرف إلى لعبة الجولف سواء في الملعب أو ضمن ’القرية الترفيهية‘، إذ أتيحت الفرصة أمام الأطفال على اختلاف أعمارهم للتعرف إلى اللعبة للمرة الأولى من خلال ورش العمل المجانية، والتي أفضت إلى انضمام مئات من أبطال اللعبة المستقبليين إلى برامج الاتحاد الخاصة بتطوير اللاعبين الشباب”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي