جمعية الثقافة والفنون تكرم طه صبان في ختام مسابقة طه الصبان للواعدات
12 يناير 2019
0
299

ش اس – جدة

 شهدت جمعية الثقافة والفنون بجدة ليلة الأحد الماضي ختام مسابقة طه صبان للواعدات  وإعلان  أسماء الفائزات بجائزة  ، وبحضور راعي المسابقة التشكيلي طه الصبان.
 
وحظي الحفل الذي  استضافته الجمعية على مسرحها حضور  العديد من مسؤولين ومثقفين وتشكيلين يتقدمهم مدير فرع وزارة الاعلام في مططقة مكة المكرمة الاستاذ وليد بافقيه، ورئيس  مجلس ادارة نادي جدة الادبي  الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي،  إضافة إلى ضيف شرف المسابقة التشكيلي العماني صالح الشكيري وعدد كبير من كبار الفنانين التشكيليين. 
 
بدأ الحفل الذي قدمه مدير العلاقات العامة والاعلام  صادق الشعلان  بترحيب بالحضور ، ثم توالت فقراته بكلمة الجمعية واعضائها  القاها مستشار جمعية الثقافة والفنون بجدة الفنان القدير هشام بنجابي تحدث فيها عن روح المحبة التي تجمع منسوبي الجمعية و استطرد  فيها انجازات راعي المسابقة وسيرته الحافلة بالعطاء تفاعل ، فكلمة ضيف شرف المسابقة التشكيلي العماني صالح الشكيري، والذي اشاد  بالجمعية والحراك الثقافي في المملكة وبالاهتمام بالفن التشكيلي،  وتسخير مسابقات تعنى به،  اعقبه فلم وثائقي تحدث فيها نخبة من الفنانين والمثقفين عن طه صبان و لمحات من سيرته الحافلة بالعطاء.
 
تلى ذلك كلمة القاها  التشكيلي طه الصبان شكر فيها  الجمعية على مبادرتها لتكريمه وأشاد بدور الجمعية في دعم الفنون وشكر جميع من ساهم في نجاح المسابقة  مشيدا بجهود الجمعية ولجنة المسابقة في آلية طريقة  الاعمال المرشحة  وتنظيم الحفل،  مبدياً اعجابه بكافة الاعمال التي تلقتها المسابقة.
 
واشتمل الحفل كذلك  على العديد من الفقرات المنوعة من مشهد صامت يحاكي بلغة الجسد احد الاعمال الفنية حمل عنوان ” حوار مع لوحة”،  اضافة إلى فقرة موسيقية كانت محل  تفاعل الحضور.
 
ثم قام الاستاذ محمد آل صبيح بدعوة الأستاذ وليد بافقيه مدير عام فرع وزارة الإعلام بتقديم دروع  بتكريم الجمعية لكل  من
تكريم الاستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس النادي الادبي تقديرا لجهوده في الارتقاء بالمشهد الثقافي في جدة.
تكريم الاستاذ الدكتور عبدالرحمن السلمي  تقديرا لدوره في دعم الحراك الثقافي .
تكريم الفنان القدير هشام بن جابي تقديرا لدوره في دعم حركة الفنون التشكيلية
تكريم الاستاذ فيصل الخديدي تقديرا لدوره في دعم حركة الفنون التشكيلية 
تكريم الفنان احمد الخزمري
تكريم الفنان احمدحسين
تكريم الفنان محكمد الشهري
تكريم الفنان عبدالله بن صقر 
تكريم الفنان خيرالله زربان
تكريم الفنان نذير ياوز
تكريم الفنانه امل الزهراني
تكريم الفنانه حنان كحلان 
بعد ذلك حانت ساعة تكريم المحتفى به حيث قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الاستاذ محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة درع ووسام الإبداع للفنان القدير طه صبان 
كم قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف الاستاذ فيصل الخديدي مدروع شكر وتقدير للفنان طه صبان واعضاء لجنة التحكيم ومدير جمعية جدة.
 
وفي ختام الحفل شهد الاعلان عن الفائزات بالمراكز  الثلاث الاولى وهن
أمل الشمراني حظيت بالمركز الاول، وكان المركز للثاني للتشكيلية دعاء عبدالرحيم، بينما المركز الثالت كان للتشكيلية عبير الزهراني
 
بالاشارة اشترك في المسابقة  عدد 46 عملا فنيا ، رُشح منها اعمال ٢٨ عملاً ، كان نصيب 13 عملا  منها للفوز بجوائز المسابقة وهن
الاء جعفر، بيان البركاتي،خلود العمري، دينا وارس، رشا علي بن طالب، عقيلة الصاخن، لينه الانصاري، مديحة عبدالحميد سيرت، هندية الشهري، وفاء الحارثي.
 
في ختام الحفل اعرب مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عن سعادته بنجاح الحفل بكل تفاصيله وبارك الفائزات بالجائزة وقال كل من شاركت  في المسابقة فائزة وسيجد عملها مكانه والقادم اجمل وشكر الفنان القدير طه صبان على دعمه للجائزة وقال تكريمه كان واجب يقتضي على الجمعية القيام به وشكر الاستاذ فيصل الخديدي مدير فرع الطائف شريك النجاح وكذلك شكر  لجنة التحكيم ولجنة الفنون البصرية على الجهود المبذولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي