آخر الاخبار
اليوبي” يتسلم رئاسة اللجنة العلمية لمنتدى الادارة والاعمال
12 ديسمبر 2018
0
87

متابعات – حواء احمد 

أعلنت إدارة منتدى الإدارة والأعمال عن انضمام الدكتور بدر عبد الرحمن اليوبي عميد كلية الأعمال بجامعة جدة للمنتدى حيث تسلم قيادة اللجنة العلمية للمنتدى بنسخته العاشرة والذي سيقام في مدينة جدة في الرابع من شهر مارس الموافق 28 من شهر جماد الثاني ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
وأعرب الدكتور “عبد الله الشدادي” رئيس منتدى الإدارة والأعمال عن سعادته بانضمام الدكتور “بدر” لفريق عمل المنتدى مؤكدا أنه يعتبر إضافة مميزة وقيمه للمنتدى وخاصة اللجنة العلمية التي تحتاج الى شخص بفكر ورؤية كالتي يحضى بها الدكتور بدر. وأضاف “الشدادي” لا شك أن الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الدكتور بدر ستساعد في تطوير اللجنة وستزود فريق عمل اللجنة العلمية والمنتدى بشكل عام بتصور و بأفكار قيمة جداً ستساهم بشكل فاعل في مخرجات المنتدى وتحقيق أهدافه.
من جانبه ذكر الدكتور “بدر اليوبي”: يسعدني ويشرفني رئاسة اللجنة العلمية لمنتدى الإدارة والأعمال العاشر بعنوان -القيادة والتغيير في عصر التحول الرقمي “نحو قيادة رقمية متميزة” ، وبما أننا نتحدث عن القيادة والتغيير فمن متطلبات هذه القيادة التي تقود للتغيير العمل بروح الفريق ، لذا فإنني سأعمل مع أعضاء اللجنة بهذه الروح ، فالتطور الحاصل في الإدارة يجعل الجميع في مركز واحد في العمل لا رئيس ولا مرؤوس ، فأنا أحد أعضاء الفريق ولا يكتمل العمل إلا بالعمل الجماعي المشترك.
وأضاف ” اليوبي ” يأتي المنتدى هذا العام بعد النجاح الباهر في السنوات التسع السابقة والتي كان آخرها بعنوان: القيادات الشابة وإدارة التغيير ” نحو بيئة قيادية شبابية متجددة” ، ومما لا شك فيه ولا ريب أهمية هذا المنتدى هذا العام والذي يُعنى بالقيادة الرقمية وعلاقتها بإدارة التغيير سواء في القطاع العام او القطاع الخاص وتعاونهما في إدارة التغير الرقمي وكذا القيادة الرقمية ، كما سيهتم باستعراض نماذج وتجارب حققت نتائج مميزة في هذا المجال واستراتيجية هؤلاء في الوصول لهذه النتائج . وأشار لعل ما يميز هذا العام ربط التحول الرقمي والقيادة الرقمية وإدارة التغيير بالاقتصاد المعرفي الذي هو أس وأساس رؤية المملكة 2030م في كل محاورها ، سواء كان ذلك بطريق مباشر أم غير مباشر ، على سبيل المثال لا الحصر اهتمام الرؤية بنشر المعرفة وردم الهوة الرقمية ، وكذلك التطوير المعلوماتي والمعرفي للاقتصاد الوطني لزيادة تنافسيته . ومن أمثلة اهتمام الرؤية المباشر بالاقتصاد المعرفي بل في مقدمة هذه الأمور تعزيز اسهامات القطاعات الاقتصادية في الناتج المحلي الإجمالي والنمو الاقتصادي ، ولا أدل على ذلك مما تحقق هذا العام حسب الأرقام التي أعلنها مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله – في الجلسة الأولى من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي أقيم هذا العام – من نتائج تنوع مصادر الدخل بعد الاعتماد الكامل على البترول ، وما تحقق من نتائج باهرة في فترة قصيرة يؤكد على هذا الجانب في ارتباط الاقتصاد المعرفي بالتغيير والتطوير في الإدارة بصفة عامة وبالأخص في القيادة.

يذكر أن منتدى الإدارة و الأعمال يضم نخبة من الشخصيات البارزة علمياً كالدكتور حاكم البلوشي ، والدكتور محمود الأشقر ، والدكتور عبد الرحمن الحازمي ،و الاستاذ عبد العزيز الاحمدي ،والمهندس سالم باعبد الله والذين بدورهم يساهمون بعدة لجان رئيسية بالمنتدى . هذا وقد أعلنت الإدارة العليا للمنتدى منذ عدة أيام عن بدء استقبال طلبات الترشيح لجائزة رواد التغيير في نسختها الثانية والتي تشمل عدة مجالات للمنشآت و الأفراد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي