النصر ((بضربات الراس)) يخرج مرفوع الرأس بتعادل ثمين امام الهلال
08 ديسمبر 2018
0
27

ش ا س : باسم الحربي

خرج فريق النصر بتعادل ثمين أمام مضيفه الهلال،بعد ان حقق أمامه تعادلاً مثيراً 2-2 في مباراة ديربي الرياض التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب استاد “جامعة الملك سعود” ضمن منافسات المرحلة الثانية عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.

وتقدم الهلال بهدفين سجلهما المهاجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقتين الثالثة و18 ، ثم تعادل النصر بهدفين سجلهما جوليانو فيكتور دي باولا وعبد الرزاق حمدالله في الدقيقتين 73 و78 .

ورفع الهلال رصيده بذلك إلى 29 نقطة في صدارة الدوري السعودي ، وتتبقى له مباراة مؤجلة واحدة ،كما رفع النصر رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني.

ولا يزال الهلال ، الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس ، الفريق الوحيد بالدوري السعودي الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن في الموسم وقد حقق اليوم التعادل الثاني له في الموسم مقابل تسعة انتصارات.

وكان الهلال ، صاحب الضيافة ، قد أعلن نفاد تذاكر المباراة وتخصيص عائداتها لعائلة لاعب الهلال الراحل سلطان البرقان.

وبدأت مظاهر الشغف والحماس وكذلك الأحداث قبل صافرة البداية ، حيث شهد الاستاد توافداً جماهيرياً هائلاً وردد مشجعو الفريقين الهتافات والأناشيد بحماس ، كما تقرر قبيل المباراة أن يغير فريق النصر طاقم اللعب بعد أن سجل الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا اعتراضه على التشابه بين قمصان لاعبي الفريقين.

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وطموح هجومي واضح من الجانبين ، وسرعان ما أشعل الهلال الأجواء بشكل هائل.

ففي الدقيقة الثالثة ، افتتح الهلال التسجيل في شباك منافسه ، حيث تألق أندري كاريلو بشكل هائل في مراوغة الدفاع داخل منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية إلى بافيتيمبي جوميز الذي صوب الكرة برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم الهلال 1-0.

وهدد النصر مرمى الهلال بعدها بدقيقة واحدة ، حيث شن هجمة انتهت بعرضية من عبد الرزاق حمدالله إلى جوليانو فيكتور دي باولا الذي سددها، لكن مرت بجوار القائم مباشرة في الوقت الذي أشار فيه الحكم إلى وجود تسلل.

وتكررت الإثارة في الدقيقة الثامنة حيث انطلق أحمد موسى لاعب النصر وتوغل ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء ثم أرسل كرة عرضية سددها عبد الرزاق حمدالله مرتين ، لكن الدفاع تصدى لها أمام المرمى في المرتين ، لتضيع فرصة ثمينة أخرى على النصر.

واصل النصر تركيزه على الاستحواذ على الكرة وإصراره على إدراك التعادل ، لكن الهلال أبدى حذراً دفاعياً شديداً وقد تألق حارس مرماه علي الحبسي في التصدي لكرة زاحفة خطيرة.

وفي الدقيقة 14 ، تصدى وليد عبد الله حارس مرمى النصر لرأسية خطيرة من بافيتيمبي جوميز إثر ضربة ركنية.
وعزز الهلال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 18 ،التي شهدت لقطة بطولية من جانب محمد البريك حيث انطلق بسرعة هائلة داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية مذهلة قابلها جوميز بتسديدة قوية إلى داخل الشباك معلنا تقدم الهلال 2-0.

وتوقف اللعب في الدقيقة 28 لسقوط عبد الرزاق حمدالله وطالب لاعبو النصر باحتساب خطأ بداعي تدخل عنيف من جانب ألبرتو بوتيا لاعب الهلال ، وبعد قيام الحكم بمراجعة اللقطة عبر نظام فار (حكم الفيديو المساعد) أشار بمواصلة اللعب وعدم وجود خطأ.

وأظهر النصر إصراراً حقيقياً على هز الشباك، لكنه عانى من التماسك الدفاعي للهلال الذي لم يتوقف هو الآخر عن المحاولات الهجومية.

وشن الهلال هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 36 ، ومرر محمد إبراهيم كانو عرضية إلى جوميز الذي راوغ بهدوء داخل منطقة الجزاء ثم سدد ، لكن الحارس وليد عبد الله أمسك بالكرة بثبات.

وحصل النصر على ضربة حرة في الدقيقة 37 ثم حصل على ضربة حرة أخرى بعدها بثوان على حدود منطقة الجزاء إثر لمسة يد من كارلوس إدواردو.

وتقدم جوليانو لتسديد الضربة الحرة الثانية ، لكن الحظ عانده وتصدى القائم للكرة ، ورد الهلال بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة من جوميز لكن الحارس أمسك بالكرة.

وكاد ياسر الشهراني أن يضيف الهدف الثالث للهلال في الدقيقة 43 ، حيث انطلق وراوغ الدفاع ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة ، لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وحصل النصر على ضربة حرة من نقطة خطيرة بجوار منطقة الجزاء ، إثر تصدي البليهي لتمريرة نور الدين امرابط بيده ، لكن دفاع الهلال أحبط المحاولة كما تصدى بقوة لعدة تسديدات متتالية من لاعبي النصر.

ورد الهلال بمحاولة خطيرة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول حيث انطلق كارلوس ادواردو وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة لكن وليد عبد الله تصدى للكرة ببراعة وأنقذ شباكه من هدف محقق ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 2-0.

وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الحال ، حيث بدأ بإيقاع سريع وضغط هجومي مبكر من جانب الهلال الذي كاد أن يهز شباك النصر مجددا في الدقيقة 48 .

فقد انطلق كاريلو بقوة على الجانب الأيمن ومرر عرضية خطيرة حاول الدفاع الإطاحة بها لكن الكرة وصلت إلى كنو المتمركز على حدود منطقة الجزاء ليسدد بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللعب بشكل أكبر وكاد جوميز أن يضيف الهدف الثالث له ولفريقه لكن وليد عبد الله تصدى للكرة بثبات.

وأجرى البرتغالي هيلدر كريستوفاو ، المدير الفني المؤقت للنصر والذي تولى المسؤولية عقب إقالة دانييل كارينيو ، تبديله الأول في الدقيقة 56 ، حيث أشرك يحيى الشهري بدلا من إبراهيم غالب.

ولم يتوقف النصر عن محاولاته وصنع أكثر من فرصة تهديفية حقيقية لكنه عانى بشكل كبير من الصلابة الدفاعية للهلال وكذلك تألق علي الحبسي في حراسة المرمى ، حيث أحبط دفاع الهلال عدداً من العرضيات الخطيرة داخل منطقة الجزاء والتي كانت كفيلة بعودة النصر بقوة.

واشتعلت المنافسة بشكل أكبر مع بدء آخر 20 دقيقة من المباراة حيث كثف النصر ضغطه بحثا عن هدف “إنعاش الأمل” ، لكن الهلال واصل استعراض قدراته في التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي.

ونجح النصر أخيراً في ترجمة محاولاته ، حيث هز شباك الهلال في الدقيقة 73 ، عندما مرر امرابط عرضية رائعة إلى جوليانو الذي وجه الكرة بلمسة مهارية برأسه إلى داخل الشباك مسجلا هدف النصر ومقلصا تقدم الهلال إلى 2-1 .

وكاد جوليانو أن يخطف هدف التعادل للنصر في الدقيقة 76 ، حيث انطلق حتى أصبح في مواجهة الحارس علي الحبسي ، لكن الأخير تقدم في اللحظة المناسبة وتصدى للكرة ببراعة شديدة.
وفي الدقيقة 78 ، سجل عبدالرزاق حمدالله هدف التعادل للنصر حيث تلقى عرضية رائعة من امرابط ، في غياب الرقابة الدفاعية عنه ، ليسكن الكرة برأسه إلى داخل الشباك.

بعدها احتدم الصراع بشكل أكبر حيث باتت المحاولات التهديفية سجالا بين الفريقين مع تفوق هجومي للنصر الذي اكتسب ثقة هائلة وسعى بقوة لخطف هدف الفوز.

وتوقف اللعب في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ،حيث طالب لاعبو الهلال بضربة جزاء بداعي تعرض البديل سلمان الفرج لعرقلة من جانب راموس ، وتوجه الحكم لفحص التدخل عبر الشاشة ، لكنه أشار بعدم وجود خطأ بينما أشهر البطاقة الحمراء في وجه أندري كاريلو لاعب الهلال بداعي تعديه على بيتروس ماتيوس الذي سقط مصاباً ، حيث وجه له دفعة بمرفقه في الوجه.

ودفع مدرب النصر باللاعب عبد الرحمن الدوسري بدلا من امرابط لكن الثواني لالأخيرة لم تسفر عن جديد ، ليحسم التعادل 2-2 ديربي الرياض بين الهلال والنصر. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي