ورشة عمل تحسين ايرادات ومصاريف الأمانات والبلديات
14 نوفمبر 2018
0
81

 

 

عبدالله الذويبي ( مكة المكرمة )

نظمت أمانة العاصمة المقدسة صباح اليوم الأربعاء ١٤٤٠/٣/٦هـ  ورشة عمل ( تحسين إيرادات ومصاريف الأمانات والبلديات ) عن طريق مشروع الربط الإلكتروني مع منصة الإيرادات والمصاريف بحضور المختصين في إدارات ( تقنية المعلومات ، الميزانية ، المالية ) وذلك بمسرح الأمانة .
وتهدف الورشة التي أقيمت تحت رعاية أمين العاصمة المقدسة معالي المهندس محمد بن عبدالله القويحص إلى تفعيل وتطوير جميع مكونات الأنظمة المالية وربطها إلكترونياً مع جميع الأمانات والبلديات ، والتي تتبناها أمانة العاصمة المقدسة ، وذلك بإنشاء منصة الكترونية للإيرادات والمصاريف ، والتي تندرج تحت مبادرة تحسين إيرادات وزارة الشؤون البلدية والقروية في برنامج تحقيق التوازن المالي أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 وأحد مشاريع التحول الرقمي .
وأشار معالي الأمين خلال الورشة إلى أهمية التعاملات الالكترونية والإعتماد على الموارد الذاتية لتمويل الميزانية التشغيلية والتي تساهم في خفض تكاليف العمل الإداري و رفع مستوى الأداء كما أنها تساعد في إتخاذ القرار الإداري بأسرع وقت وبأقل تكاليف لتسهيل وتيسير كافة الخدمات والأعمال التي تقدمها الأمانة للمواطنين .
واشتملت ورشة العمل على عرض لمشروع منصة الإيرادات والمصاريف الإلكترونية وعرض مباشر لجميع مكونات المنصة إضافة إلى ورشة العمل الفنية والتي استعرض فيها المختصون خطة عمل المشروع و البيانات المطلوبة وتسليم المتطلبات ومرحلة التعميم على أمانات المملكة .
 وأوصى المشاركون في الورشة بأهمية تمكين الأمانات والبلديات بالإطلاع على مؤشرات الأداء ومعرفة مصادر القوة والضعف في الايرادات المحصلة والغير محصلة لمساعدة أصحاب القرار في تحليل البيانات واتخاذ القرارات المناسبة ومعرفة نسبة الصرف في ميزانيات الأمانات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي