شركة ميتسوبيشي تقيم ندوة (الوعي بالسلامة والجودة في المصاعد و السلالم الكهربائية)
08 نوفمبر 2018
0
59

متابعات – عاتكة ملا
‏‎​أقامت شركة ميتسوبيشي الكهربائية السعودية المحدودة بمكة المكرمة ندوة حول موضوع ” الوعي بالسلامة والجودة في المصاعد والسلالم الكهربائية” وطرق الحماية من أخطارها في أحد الفنادق الكبرى بمكة المكرمة يوم الأحد بحضور نخبة من مسؤولي الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وحضور عدد كبير من ملاك ومسؤولي المباني الخاصة بتسكين الحجاج، و ملاك المباني السكنية والافراد المهتمين بمجال المصاعد والسلالم الكهربائية.
‏‎​بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي وتلا ذلك كلمة رئيس الشركة السيد/ سوميو تاناكا ألقاها نيابة عنه نائب الرئيس السيد/ تاكيشي آراي شكر فيها الحضور وألقى نبذة مختصرة عن تاريخ تأسيس الشركة وكيف كانت البداية إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن من حيث الجودة والمكانة في جميع دول الشرق الأوسط.
‏‎ألقى بعد ذلك السيد/ عارف إسلام المدير الإقليمي لشركة ميتسوبيشي بفرع مكة كلمته مرحباً فيها بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة كما أثنى بالتعاون الدائم والمثمر مع المديرية العامة للدفاع المدني وعلى الخدمات التي يقدمونها لجميع الشركات لتقديم مستوى عالي من السلامة والجودة خاصة وأن مكة المكرمة مهوى لجميع الأفئدة من جميع أقطار العالم على مدار السنة كما صرح بأن السلامة لأي شخص هو الهدف الأساسي من إقامة هذه الندوة.
‏‎ألقى بعد ذلك سعادة الرائد/ فواز الزايدي مدير إدارة السلامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة كلمة أشاد فيها بحسن الاستقبال وتطرق إلى جوانب السلامة في المصاعد والسلالم الكهربائية المتحركة خاصة بالمنطقة المركزية أثناء موسم الحج ورمضان واهمية صيانة المصاعد خصوصا في مكونات السلامة فيها وأنه تم رصد بلاغات خلال الموسمين الماضيين والسبب الرئيسي في أغلب البلاغات هو التهاون بموضوع السلامة وعدم القيام بعمل صيانة دورية بالشكل الصحيح، لافتاً إلى أهمية دور شركات المصاعد في عمل مثل هذه الندوات التدريبية التي تساعد في الحد من انتشار المشاكل التي يمكن أن تتسبب في وقوع أضرار جسيمة لا سمح الله، وفي ختام حديثه شكر الجميع على حسن الاستماع.
‏‎​قدم بعد ذلك المتحدث الرئيسي مدير إدارة الجودة والسلامة السيد/ شكيل أحمد المادة المعدة في موضوع الندوة مستخدماً عرضاً مرئياً عن السلامة في المصاعد قارن فيه بين المصاعد والسلالم الكهربائة من حيث اقامة الصيانة الدورية الكاملة لها، كما تم عرض فيديو مرئي عن مركز التدريب التابع للشركة حيث وجد إشادة من الجميع بما شاهدوه من خدمات وعناية في العرض.
‏‎​استمرت الندوة لساعتين تلتها جلسة حوارية بين مسؤولي السلامة بالدفاع المدني وبعض الحضور وبين مدير إدارة الجودة والسلامة.
‏‎وفي نهاية الندوة سجل بعض المشاركين عدة توصيات وتعليقات ايجابية بما يخص خدمات الشركة و ثمن الجميع الجهود التي تقدمها شركة ميتسوبيشي بفرع مكة والعاملين فيها وعلى سرعة الاستجابة لجميع البلاغات على مدار أيام الاسبوع وعلى مدار الساعة ممثلة في المدير الإقليمي السيد/ عارف إسلام مقدمين له الثناء والشكر الجزيل على ما يقوم به من مجهود لحل أي إشكالية تواجه الشركة.
‏‎​كما وعد السيد/ عارف إسلام الجميع وفي مقدمتهم إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بأنه سوف يناقش الإدارة العامة بالرياض على إمكانية إقامة مثل هذه الدورات والندوات في أقرب وقت ممكن بحيث تكون على فترات متقاربة.
‏‎وفي الختام تم توزيع كتيبات عن الوعي بالسلامة والجودة باللغتين العربية والانجليزية لجميع الحضور، وتم تقديم الشكر لجميع المشاركين والمتحدثين في هذه الندوة، وشكر ادارة شركة ميتسوبيشي والمنظمين لاتاحة مثل هذه الندوة المثمرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي