لجنة كشمير بجدة تعلن تضامنها مع الشعب الكشميري
29 أكتوبر 2018
0
219

متابعات – خديجة ملك

أعربت لجنة كشمير بجدة عن تضامنها مع شعب كشمير في كفاحها العادل لتقرير المصير. جاء ذلك في اجتماع اللجنة التي اقيمت في جدة للاحتفال بيوم كشمير الأسود في المملكة العربية السعودية، وأعربت.
وبهذه المناسبة، اصدرت اللجنة قراراً يدين انتهاكات حقوق الانسان الوحشية والمستمرة في كشمير المحتلة من قبل الهند المحتلة. ودعا الهند إلى الوقف الفوري لانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة والممنهجة التي ترعاها الدولة في كشمير والسماح للمنظمات الحقوق الانسان الدولية والمنظمات الإنسانية بالدخول دون اية عراقيل إلى الكشمير المحتلة.
كما أدانت اللجنة عمليات إطلاق النار العشوائي للقوات الهندية ومن دون استفزاز على خط الفاصل والاستهداف المتعمد للمناطق المدنية. وشددت اللجنة على أن النزاع الأساسي بين الهند وباكستان والحالة الكارثية المستمرة في كشمير المحتلة سببها عدم تسوية نزاع جامو وكشمير.
كما أثنت قرار اللجنة على دعم باكستان السياسي والأخلاقي والدبلوماسي الغير مشروط للكفاح الكشميري، واستنكر مواصلة الاحتلال الهندي لولاية جامو وكشمير. وأعربت اللجنة عن تقديرها للجهود التي تبذلها حكومة باكستان لتسليط الضوء على الفظائع التي ترتكبها قوات الأمن الهندية في الوكالة الدولية للهجرة في المحافل الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة.
وأعربت قرارات اللجنة عن امتنانه للمملكة العربية السعودية ومنظمة التعاون الإسلامي لدعمهما المستمر للنضال الكشميري.
وشكرت اللجنة القنصل العام باكستان على دعمها المستمر لقضية كشمير.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي