همسة سماء الثقافة تفتتح اعمال مؤتمر قافلة القدس الثاني في الاْردن
27 أكتوبر 2018
0
171

ش اس – متابعات – الأردن

 

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الامير الحسن بن طلال افتتحت أعمال مؤتمر القدس الثاني الذي نظتمه همسة سماء فِي القاعة الملكية – فندق القدس الدولي في العاصمة الاردنية عمان ، وسط حضور ومشاركة رسمية واسعة من الوزراء والسفراء العرب والأجانب والأعيان ، ورجال الأمن والدرك والنقابات والمؤسسات والجمعيات الاردنية ، وبمشاركة وفود عربية وأوروبية .

بعد السلامين الملكي الاردني والوطني الفلسطيني تم عرض فيلم ثقافي عن مدينة القدس .

د. فاطمة إغبارية رئيسة منظمة همسة سماء الثقافة الدولية تحدثت عن معاناة المقدسين من الناحية التعليمية والصحية كما نقلت توصيات المؤتمر الاول الذي عقد في القدس بتاريخ 10-5-2018 ، وسلطت إغبارية الضوء على القدس ورصد كل الإمكانيات لتعزيز مكانتها كمكان مقدس وهام موجهة رسالة للمسلمين والعالم اجمع بتحملهم المسؤولية عنها، باعتبارها تعاني من الظلم.

بدوره رحب م. عبد الحفيظ مؤسس منظمة همسة سماء الثقافة ورئيس بالحضور اجمع ، واعتبر عبد الحفيظ أن قضية القدس عانت من الإهمال خلال الفترة الماضية، قبل أن تعيد هبة المقدسيين توجيه البوصلة لها .

وأشار مندوب الرئيس الفلسطيني السيد حمدي الرجبي وكيل شؤون وزارة القدس الى الخطوات الثابتة التي يعمل بها الرئيس محمود عباس نحو القدس وتعزيز مكانتها الدولية والدفاع عن حقوقها وحق أبنائها المقدسيين ورفعة مكانتها باعتبارها قبلة وبوصلة الثوابت التي لا تتغير .

ولفت كلمات الحاضرين من كبارات الضيوف في المملكة و الدول العربية والأجنية ومنهم البرفيسور عمرو يونس رئيس جامعة القدس المفتوحة و الاستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا والسيد خضر الجريسي ممثل الجالية العربية في مانشستر الى المكانة الحضارية والثقافية والدينية للقدس وضرورة الاهتمام الكبير فيها والى الرعاية الملكية السامية لجلالة الملك عبد الله الثاني وما يوليه للقدس من اهتمام بالغ على سلم أولوياته.

وأختمت فعاليات الافتتاح بكلمة معالي الدكتور هشام الخطيب مندوبا عن سمو الامير الحسن بن طلال التي أشار فيها الى أن المؤتمر منح المشاركين فيه فرصة لإثراء معارفهم، وتوسيع اطلاعهم على قضية القدس بأبعادها المختلفة، الأمر الذي يمنحهم قدرات أكبر على حمل رسالتها.

وانعكست الاضواء السياسية ، الثقافة والاجتماعية على محاور المؤتمر التي استقبلت العديد من المختصين والمحللين في العلوم التي تخص القدس .

وفي نهاية المؤتمر أعلنت السيدة هدى بن نصيب ممثلة منظمة همسة سماء الثقافة في تونس عن استضافة تونس لأعمال المؤتمر الثالث عن القدس ، تلاه توزيع الهدايا التذكارية وتوزيع الدروع على الحضور والمشاركين .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي