*منظمة إغاثية (Hayat) تنفذ عدة مشاريع إنسانية للروهنغيا في بنغلادش وأراكان*
18 أكتوبر 2018
0
103

ش ا س – ياسين النوري

نفذت منظمة حياة الإنسانية (Hayat) عدة مشاريع إنسانية للاجئين الروهنغيا في بنغلادش والموجودين في قرى ولاية أراكان بميانمار تمثلت في مشاريع طبية وتعليمية وغذائية .

وقال رئيس المنظمة عبدالعزيز بن مرضاح في تصريح خاص لوكالة أنباء أراكان إنه كان من بين المشاريع توزيع أسطوانات الغاز للاجئين في بنغلادش لصعوبة طبخ الطعام بالحطب والأخشاب داخل المخيمات واحتمالية نشوب الحرائق وهو ما مثل مشروعا نوعيا للاجئين .

وأضاف بن مرضاح أن من بين المشاريع أيضا توزيع وجبات ساخنة داخل المخيمات ودعم الأسر المنتجة بمنحهم مكائن خياطة ودعم حلقات القرآن الكريم بإهدائهم المصاحف .

وأشار بن مرضاح إلى أن المشاريع امتدت إلى قرى ولاية أراكان حيث نفذت الجمعية عبر وسطائها هناك مشاريع حفر آبار يستفيد منها المسلمون كما نفذت أيضا ذات المشروع في مخيمات بنغلادش .

وأردف بن مرضاح ” من بين المشاريع كان لنا أيضا مشروع علاج بعض الحالات في مخيمات بنغلادش ومشروع ختان الأطفال .

واختتم بن مرضاح حديثه للوكالة قائلا :” هدف المنظمة هو مساعدة الأقليات المهمشة في العالم ويأتي شعب الروهنغيا كأكثر الشعوب تعرضا للعنف في العالم ويعيش أكثر من مليون شخص منهم في مخيمات بدائية في بنغلادش تعتبر أكبر مكان للاجئين في العالم ولذلك نحن نتلمس حاجاتهم الطبية والغذائية والتعليمية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي