قنصلية كوريا بـ جدة تحتفل بذكرى اليوم الوطني
17 أكتوبر 2018
0
123

ش ا س : نزار العلي (جدة) nezar1900@

احتفلت قنصلية جمهورية كوريا الجنوبية بذكرى يومها الوطني في مدينة جدة بحضور مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بكر بالخيور وعدد من القناصل والسفراء والفنانين والمثقفين والاعلاميين .

كان في استقبالهم  القنصل العام لكوريا بجدة  سانغ- كيون لي وعقيلته وعدد من اعضاء القنصلية الكويرة بجدة ، عُزِف السلام الملكي السعودي والسلام الجمهوري ، بعدها  رحب كيون لي بالحضور في كلمة أعرب فيها عن عمق العلاقات بين كوريا و المملكة العربية السعودية ووصفها بالعلاقات القوية بينهما خلال اكثر من ٥٥ عام قائلاً:
تتشارك كوريا والمملكة العربية السعودية علاقات صداقة “كرفيق” منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية في عام 1962. وعبر الالتزام بالقيم المشتركة للثقة والازدهار، أصبح كلا البلدين شريكين أساسيين للنجاح الاقتصادي للآخر. وقد قام كلا البلدين بالتعاون في مجالات مختلفة تمتد من المجالات التقليدية كالبناء والطاقة في بداية سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وصولا إلى مجالات الطاقة المتجددة والطاقة النووية بالإضافة إلى الثقافة ومجالات أخرى متعددة في السنوات الأخيرة. جدير بالذكر، قام كلا البلدين بإنشاء لجنة مكونة من عدة وزارات وهي لجنة “رؤية 2030 السعودية-كوريا” من أجل تعزيز التعاون الثنائي الذي يركز على دعم المشاريع التجارية بين البلدين.

إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية، أتمنى أن يكون هناك توسع في الروابط الثقافية والفنية بين كوريا والمملكة العربية السعودية وتقوية التبادل على صعيد الأفراد من كلا البلدين وخصوصا فئة الشباب والأجيال القادمة. مثل هذا التبادل الثقافي والإنساني سيكون خطوة قيِّمة لتعزيز القيم المشتركة بين البلدين بالإضافة إلى “أُخوّتهم” التي تعمل عبر التعاون من أجل النجاح في المستقبل والأهداف المشتركة.

وفي الختام، أود أن أعبر عن امتناني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، ولولي العهد، الأمير محمد بن سلمان ولحكومة المملكة وشعبها على حفاوة ترحيبهم بالجالية الكورية وبالقنصلية العامة لجمهورية كوريا بجدة. ويسرني أن أكرر في هذه المناسبة الميمونة بأن الصداقة المستمرة بين كوريا والمملكة العربية السعودية ستستمر بالنمو، وأتمنى المزيد من السلام والازدهار والسعادة لشعبي البلدين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي