غادة طنطاوي في قناة روسيا اليوم : نحن خلف قيادتنا و ولي العهد هو قائد التغير..
07 أكتوبر 2018
0
257

ش ا س :

الكاتبة/ غادة ناجي طنطاوي كانت ضيفة قناة روسيا اليوم في برنامج (آر تي أونلاين) حلقة تناقش فسخ عقود النكاح لعدم تكافؤ الأنساب.
أدلت فيه الكاتبة برأيها و أوضحت بأن القضية ليست ظاهرة مجتمع ولا يمكن تسميتها بذلك قياساً على بعض الحالات التي عُرِضَت على محكمة العدل مؤخراً، بل هي مشكلة فردية نتجت عن العادات و التقاليد و تمسك البعض بالنزعة القبلية، و على ذلك فلا يحق لأحد أن يحمل القانون و النظام الخطأ و على المجتمع أن يرتقي بأفراده بنشر المزيد من التوعية و الثقافة حتى نستطيع مواكبة الرؤيا القادمة.

و أضافت طنطاوي ؛
” أنا أحترم القضاء في بلادي لكن من وجهة نظري الشخصية أرى أنه غير منصف في هذه القضية، فأنا ضد هذا القرار لما فيه من عواقب سلبية، و لما يسببه فسخ عقد النكاح من انهيار كلي في الأسرة، أهم لبنة من لبنات المجتمع، و ما يتركه من أثر سلبي على نفسية الزوجة، الأطفال و الزوج بالدرجة الأولى. كما أنه لا يوجد أي نص شرعي في الكتاب أو السنة ينص على فسخ العقد الا لو كان طلاقاً بأسباب واضحة”

و أشارت السيدة غادة ناجي طنطاوي لأحد الناشطين السياسين معها في الحلقة، بأن لا يخرج عن صلب موضوع النقاش، و أن يحترم المملكة و أنظمتها حين يتحدث عن السعودية حكومةً و شعباً. و ختمت قائلة؛
” الشعب السعودي شعب واعي للمتغيرات من حوله، متجاوب مع رؤية ٢٠٣٠، فخور بقيادته و ملكه و ولي عهده الذي غير الكثير من المفاهيم وأصبح قائداً للتغير الحاصل في مجتمعنا الآن.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي