معرض اليوم العالمي للمُسنين ٢٠١٨م ، يسلط الضوء على الخدمات المقدمة من المملكة لكبار السن.
06 أكتوبر 2018
0
172

دُعاء أبوزيد – مكة المُكرمة

تزامناً مع اليوم العالمي للمُسنين و تحت رعاية مُديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المُقدسة مُتمثلتاً بإدارة التواصل و العلاقات و التوعية الصحيةوبحضور كلٌ من:المُتحدث الرسمي للمديرية الأستاذ/ حمد فيحان العتيبي، و ممثل التوعية الصحية بصحة مكة الأستاذ/ عبدالله المالكي..

أطلق فريق “Ice- wtmltw” التطوعي المعرض التوعوي التثقيفي بهذه المُناسبة تحت شعار ( الإحتفال بحقوق كبار السن الأبطال ٢٠١٨م، وذلك مساء يوم الجُمعة الخامس من شهر أكتوبر الحالي بمكة مول.

حيث هدف الفريق من خلال هذا المعرض بتوعية أفراد المُجتمع بمختلف فئاته ،بالخدمات التـي تُقدمها المملكة لكبار السن و التي تسهم في تخفيف الكـثير من الأعباء عليهم،و ذلك من خلال الأركان التثقيفية و التفاعلية التي صَاحبت المعرض.

ومن تلك الخدمات، خدمة ” تقدير” التي اطلقتها وزارة الداخلية لخدمة من تجاوزت أعمارهم “٨٠”عاماً فما فوق؛ و التي تختص بإرسال فريق مُتكامل لكبير السن في موقعه و القيام بالإجراءات المُتعلقة بتجديد الهوية الوطنية.
بالإضافة للخدمات التي وفرتها وزارة العدل لهم من خلال إرسال كاتب العدل للخدمة المختصة بالتوكيل والوصاية و غيرها.
كما تم تسليط الضوء على خدمات الرعاية الصحية المُقدمة للمرضى و كبار السن في منازلهم.
وفي إطار جذب الحضور ، شهد الركن التفاعلي لقياس كل من (الطول ، الوزن ، السكر ، الضغط) إقبالاً من الزوار، حيث تم التوعية من خلاله بأهمية الحرص على ممارسة الرياضةو تناول الأطعمة الصحية، وكيفية الحفاظ على المستوى المناسب لكل من مرضى السكري و ارتفاع ضغط الدم.
في الختام وجهت قائدة الفريق الأستاذة/هدى لوزي، شكرها للمديرية التي تعاونت معهم وسهلت لهم جميع الإجراءات لإقامة المعرض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي