“ممزورلد” تعزز موقعها الريادي كأكبر شركة تجارة الكترونية بقيادة نسائية في الشرق الأوسط
04 أكتوبر 2018
0
65

ش ا س :

أعلن موقع “ممزورلد.كوم” ( Mumzworld.com)، الوجهة الرائدة للتسوق عبر التجارة الإلكترونية والمخصصة لتلبية حاجات الأمهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن استكمال جولة تمويل ناجحة من الفئة B أثمرت عن استثمار إضافي من قبل شركة “الخليج للاستثمار الإسلامي”؛ وهي شركة رائدة في مجال الخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يجعل من شركة الخليج للاستثمار الاسلامي أكبر مساهم فردي في شركة “ممزورلد”. ويعتبر التمويل الذي حصلت عليه شركة ’ممزورلد‘، أكبر تمويل لرأس المال المخاطر تحصل عليه شركة تجارة الكترونية بقيادة نسائية، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. و تولت شركة “دلتا بارتنرز” العالمية للاستثمار والخدمات الاستشارية، مهام توفير خدمات المشورة الخاصة باتفاقية التمويل.

مدعوماً بإقبال شديد من المستثمرين، يأتي نجاح جولة التمويل هذه عقب استقطاب شركة ’ممزورلد‘ استثمارات من كل من “مجموعة تمر”، و”ومضة كابيتال”، و”سويكورب”، بالإضافة إلى 6 مستثمرين آخرين في وقت سابق من العام الحالي. ويعكس ذلك ثقة المستثمرين في مسار النمو القوي للشركة، وهو أمر مثير للإعجاب في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده المنطقة عموماً.
وسيتم استخدام هذا التمويل لإحداث تغيير جذري في سوق التجزئة والتجارة الإلكترونية المتنامية والغنية بفرص التوسع في المملكة العربية السعودية. ومن خلال شراكاتها الاستراتيجية مع شركات رئيسية في قطاع التوريد في المملكة، يمكن لشركة ’ممزورلد‘ توفير تجربة سلسة للعملاء في سوق ليس من السهل دخولها. علاوةً على ذلك، سيتم استخدام التمويل لرفع مستوى وفعالية أنظمة وتطبيقات المكننة لدى الشركة وإطلاق عروض استهلاكية محددة الاستخدام، وذلك وفق أجندة الابتكار الخاصة بالشركة والتي ترمي للارتقاء بتجربة المستهلك إلى مستويات أعلى. كما سيتم استخدام التمويل لترسيخ مكانة الشركة كوجهة مفضلة لجميع علامات منتجات الطفل التي ترغب في الوصول إلى الأمهات في المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز ريادة الشركة في مجال خدمات التجارة الالكترونية لمنتجات الأم والطفل.

ومنذ تأسيسها في عام 2011 من قبل منى عطايا، شهدت ’ممزورلد‘ نمواً هائلاً بحيث توفر اليوم 200 ألف منتج، منها 25 ألف منتج حصري، لأكثر من مليوني أم، مع توفير خدمة الشحن إلى 20 بلداً في منطقة الشرق الأوسط. وتضاعفت مبيعات الشركة بواقع 15 مرة خلال السنوات الخمس الماضية، كما تضاعفت أعداد موظفيها 3 مرات خلال العام الماضي وحده. كذلك، حققت الشركة نمواً من حيث الحجم والثقل في قطاع التوريد، حيث باتت تمتلك حقوق التوزيع وأصبحت الوجهة المفضلة للعلامات التجارية العالمية الراغبة بالوصول إلى المستهلك في منطقة الشرق الأوسط. وتتضمن عروض الشركة اليوم 1800 علامة تجارية، مع توقعات بمضاعفة هذا العدد خلال الأشهر الستة المقبلة.
وفي معرض تعليقها على استكمال جولة التمويل هذه، قالت منى عطايا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ’ممزورلد‘: “نحن سعداء بانضمام مستثمر قوي مثل شركة ’الخليج للاستثمار الإسلامي‘ إلى عائلة ’ممزورلد.كوم”. وسيشكل ذلك انعطافة مهمة في مسيرتنا، خاصة وأنها تمتلك طيفاً واسعاً من الخبرات، ونتشارك معها الرؤية ذاتها الهادفة إلى ترسيخ الموقع الريادي لـ ’ممزورلد.كوم‘. وفي ظل التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده المنطقة، فإننا فخورون للغاية بنجاحنا في إتمام أكبر جولة تمويل ونيل دعم أقوى المستثمرين في المنطقة، وكل ذلك بفضل جهود فريقنا الحثيثة. وسنستخدم التمويل لتوفير خدمات متميزة للأمهات اللواتي يشكلن ركيزة نهجنا القائم على رضا العملاء”.
وبدوره، قال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي لشركة “الخليج للاستثمار الإسلامي”: “نتابع عمل ’ممزورلد ‘ منذ سنوات عدّة، وقد لاحظنا النمو المذهل في مكانتها وحصتها السوقية، مدعومةً بعلامات تجارية قوية ومحبوبة لدى شريحة واسعة من المستهلكين النهائيين. كما أننا معجبون حقاً بقدرة الشركة على تسجيل هوامش ربح مرتفعة، والمستويات العالية من القيمة المستدامة التي توفرها للعميل، وتنامي قدراتها على خدمة هذه السوق الكبيرة المتنامية.
وقال بانكاج جوبتا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في الإمارات لشركة ’الخليج للاستثمار الإسلامي‘، “تعتبر الإمارات العربية المتحدة بمثابة بوابة التجارة الإلكترونية إلى مختلف أسواق منطقة الشرق الأوسط بفضل البنية التحتية التكنولوجية المتقدمة التي تتمتع بها. متخذة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تستطيع “ممزورلد” من جهة تحقيق المزيد من النمو في سوق الإمارات الواعدة ومن جهة أخرى تكرار تجربتها الناجحة واستخدام خبراتها وقدراتها المتراكمة في سوق مربحة كسوق المملكة العربية السعودية، وفي غيرها من الأسواق “.

من جانبه، قال خالد تلهوني، الشريك الإداري في “ومضة كابيتال”: “نرحب بشركة ’الخليج للاستثمار الإسلامي‘ ضمن قائمة المستثمرين في ’ممزورلد‘، والتي نؤمن أنها ستضيف قيمة مجزية للشركة ومجلس إدارتها بصفتها شريكاً طويل الأمد. تتمتع ومضة كابيتال بشغف كبير نحو الأم والطفل، والتي نرى أنهما لا يحظيان بالخدمات الكافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في وقت تمتلك هذه الشريحة الديموغرافية المقومات لتشكيل قاعدة وفية من العملاء، والوسيلة المثلى لتحقيق ذلك تكمن في تقديم تجربة مثالية للعميل وقد أثبتت ’ممزورلد‘ تفوقها في هذا المجال وستثابر على تأكيد وتعزيز هذا التفوق”.

وختاماً قال كريم سويد، رئيس مبادة الاقتصاد القائم لدى “سويكورب”، ” نحن سعداء بالتمويل الإضافي المقدم من قبل مستثمر مرموق كشركة ’الخليج للاستثمار الإسلامي‘، ونتطلع للعمل مع جميع أصحاب المصلحة لبناء العلامة التجارية الأفضل للأمهات والأطفال والصغار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي