الاتحاد الآسيوي يخطط لتطبيق نظام الفيديو المساعد خلال نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019
27 سبتمبر 2018
0
58

 ش ا س : باسم الحربي

 

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عزمه على الاستفادة من التقدم التكنولوجي لصالح تطوير كرة القدم في آسيا، حيث يخطط الاتحاد القاري للعبة تطبيق نظام  الفيديو المساعد (VAR) خلال نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019، وذلك قبل 100 يوم فقط على انطلاق البطولة الأهم للاتحاد الآسيوي.

وعقب موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمجلس الدولي لكرة القدم والتشاور مع قسم المسابقات والحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في كأس آسيا والتي تنطلق في دولة الإمارات خلال شهر يناير المقبل، في انتظار التأكيد النهائي على تواجد جميع الاستعدادات اللازمة.

ومن جانبه، قال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “تعتزم كرة القدم الآسيوية على الاستفادة من التكنولوجيا لصالح اللعبة ونحن نتطلع لتطبيق نظام الفيديو المساعد في الملعب خلال أهم بطولات الاتحاد الآسيوي، في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019”.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: “تابعنا تطبيق نظام الفيديو المساعد خلال نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكان من الواضح للجميع أن هناك حاجة كبيرة لتدريب الحكام والاستثمار في التجهيزات من أجل ضمان فعالية هذا النظام وتحقيق إضافة إيجابية للعبة”.

وأردف: “نشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم على دعمهم، والآن أطلب من المسؤولين الإداريين ضمان توفير كافة التجهيزات والترتبيات لتطبيق نظام الفيديو المساعد خلال كأس آسيا”.

تنطلق صافرة البداية للبطولة الأكبر في تاريخ الاتحاد الآسيوي يوم 5 يناير 2019، لقاء يجمع المنتخب الإماراتي والمنتخب البحريني في أبو ظبي، واليوم وصل ممثلو الفرق الأربعة والعشرين إلى أبو ظبي للمشاركة في ورشة عمل هامة حول البطولة.

 

وارتفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة (التي استضافتها دولة الإمارات عام 1996 أيضاً) من 16 فريقاً في عام 2015 إلى 24 منتخباً فيما يعد رقم قياسي للمشاركة، حيث تتمثل جميع المناطق الخمس في الاتحاد الآسيوي في البطولة التي خصصت له جائزة مالية قياسية تبلغ 14.8 مليون دولار بالإضافة إلى كأس جديدة وكرة رسمية جديدة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي