الامانه العامة الكويتية تنعى الراحل إسماعيل فهد
25 سبتمبر 2018
0
72

ش ا س – خالد فلاته

نعت الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الروائي الكويتي الكبير إسماعيل فهد إسماعيل الذي رحل عن عالمنا اليوم وقال الأمين العام المهندس علي اليوحه ان رحيل الأديب والروائي إسماعيل فهد إسماعيل يعتبر خسارة فادحة للأدب الكويتي والعربي ..

وأشار اليوحه الي الإرث الكبير الذي تركه الراحل والذي يعتبر بمثابة مرجعية كبيرة للرواية الكويتية سوف يتعلم منه الكثير من مبدعي الجيل الجديد من الروائيين في الكويتً وقال اليوحه يعد الروائي إسماعيل فهد إسماعيل المؤسس الحقيقي لفن الرواية في الكويت، لكونه يمثل إحدى العلامات الروائية العربية المحسوبة في سماء فن الرواية. فلقد قدم إسماعيل الفهد روايته الأولي كانت السماء زرقاء عام 1970، وفي حينها قال عنه الأديب العربي المعروف الأستاذ الشاعر صلاح عبد الصبور في تقديمه للرواية

كانت الرواية مفاجأة كبيرة لي، فهذه الرواية جديدة كما أتصور. رواية القرن العشرين. قادمة من أقصى المشرق العربي، حيث لا تقاليد لفن الرواية، وحيث ما زالت الحياة تحتفظ للشعر بأكبر مكان. ولم يكن سر دهشتي هو ذلك فحسب، إن إسماعيل فهد إسماعيل يعد بمنزلة العمود الأهم للفن الروائي والقصصي في الكويتخصوصا. ورعايته لعدد كبير من كتاب القصة القصيرة والرواية، واحتضانه لمواهب أدبية إبداعية باتا يمثلان حضورا لافتا على الساحة الكويتية والعربية.

وتتقدم الأمانة بخالص العزاء لأسرة الفقيد والاسرة الثقافية في الكويت والعالم العربي ..وانا لله وانا اليه راجعون ..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي