آخر الاخبار
سفير السعودية في موسكو: علاقتنا مع روسيا بأقوى مراحلها
22 سبتمبر 2018
0
83

ش ا س :

عقد السفير السعودي لدى #روسيا، رائد بن خالد قرملي، مؤتمراً صحافياً مع وكالة نوفوستي للأنباء الروسية بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة.

وأكد السفير أن العلاقات السعودية الروسية تعيش أقوى مراحلها، وقد زار #ولي_العهد روسيا 4 مرات منذ عام 2015. وتوجت النقلة النوعية في العلاقات بالزيارة التاريخية للملك سلمان إلى #موسكو في أكتوبر 2017.

وأشار قائلا: “حاليا لا يمر شهر دون أن نشهد لقاء على مستوى الوزراء بين البلدين. ونحن نرحب بالزيارة القادمة للرئيس بوتين للمملكة تلبية للدعوة الموجهة من الملك سلمان”.

وأوضح أن التبادل التجاري بين روسيا والسعودية تضاعف بنسبة 100% عام 2017، ونما مجددا بنسبة 76% خلال الشهور الأربعة الأولى لعام 2018.

كما أن الاستثمارات السعودية في الاقتصاد الروسي بلغت قرابة ملياري دولار، وتبحث المملكة مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي في فرص جديدة ليصل مجمل حجم الاستثمار مستقبلا إلى 10 مليارات دولار.

ونوّه إلى أن عدد الطالبات الجامعيات يفوق حاليا عدد الطلاب. وأن جوهر رؤية 2030 الطموحة التي أعلنها ولي العهد هو ما أكده #الأمير_محمد_بن_سلمان في أن سقف الطموحات هو ما يحدده شبابنا وفتياتنا، فهم هدف التنمية وهم أيضا صانعوها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي