احمد السلمان : ” الرحمة ” تمثل الكويت في مهرجان الاردن المسرحي
22 سبتمبر 2018
0
235

ش ا س – خالد فلاته

صرح رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي الفنان احمد السلمان ان مسرحية ” الرحمة ” الفائزة بجائزة افضل عرض مسرحي متكامل في مهرجان الكويت المسرحي ستمثل دولة الكويت في مهرجان الاردن المسرحي في دورته المقبلة في فبراير من العام الجاري .
وأشار السلمان الى ان فريق عمل المسرحية بدات البروفات التحضيرية للمسرحية وبصيغة اخراجية متجددة من اجل التحضير لمهرجان الاردن المسرحي و لعدد اخر من المشاركات المسرحية المقبلة .

وقال الفنان احمد السلمان :
بان فرقة المسرح الكويتي عادت لتوها من القاهرة بعد ان مثلت الكويت في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي من خلال مسرحية ” صدي الصمت ” التى كانت قد فازت بجائزة القاسمي لافضل عرض مسرحي في مهرجان المسرح العربي الذى تنظمه الهيئة العربية للمسرح . واكد السلمان بان المسرحية حصدت كثير من الاهتمام والاشادة من قبل ابرز نقاد المسرح وجمهور المهرجان . والمسرحية تاليف الكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود واخراج الفنان المتميز فيصل العميري .

واستطرد رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي قائلا :
ان النجاحات التى تحصدها فرقة المسرح الكويتي يأتى ترسيخا لمنهجية الاهتمام والدعم الكبير الذى تقدمة الفرقة لجيل الشباب من المسرحيين والذين استطاعوا ان يحققوا الرهان وان يحملوا اسم الكويت الى اهم المحافل المسرحية العربية والدولية .

 

 

وقال السلمان :
سيطرأ بعض التعديلات على فريق عمل المسرحية من اجل تقديم قراءة اضافية ومتجددة للنص الذى صاغة الكاتب العراقي القدير عبدالامير شمخي وشارك في بطولته عدد بارز من نجوم الفرقة يتقدمهم الفنان علي الحسيني الذى كان قد فاز بجائزة افضل ممثل في مهرجان الكويت المسرحي في دورته الاخيرة بالاضافة لفوز العمل بعدد اخر من الجوائز من بينها افضل سينوغرافيا للفنان المبدع فيصل العبيد .
وفي ختام تصريحه اشاد الفنان احمد السلمان بالدعم الذى يقدمه المجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب متمثلا بقطاع الفنون وايضا بادارة المسرح للحركة المسرحية بشكل عام ولفرقة المسرح الكويتي بشكل خاص .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي