بنغلادش : ميانمار تتفق معنا دائما في أزمة الروهنغيا لكنها لا تقوم بشيء
16 يوليو 2018
0
115

ش ا س – ياسين النوري

قالت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة إن ميانمار توافق على جميع القضايا خلال الحوارات حول عودة النازحين من الروهنغيا ، لكن في النهاية لا تقوم بأي شيء حيال هذا الموضوع.

وأدلت حسينة بهذه التصريحات يوم أمس الأحد في مكتبها في دكا عندما التقت بها كيري كينيدي، رئيسة منظمة روبرت كينيدي لحقوق الإنسان.

وقال إحسان كريم المتحدث باسم حسينة أثناء إفادة المراسلين بعد الاجتماع :” لا يوجد شيء”.”نحن نجري حوارًا مع ميانمار. نريد دائمًا حلًا سلميًا لأي مشكلة. لقد أجرينا عددًا من المحادثات على مستوى وزراء الخارجية ومستوى الضباط مع ميانمار. لسوء الحظ ، يتفقون على كل الأمور ، لكنهم في النهاية لا يعملون”.

وأبدت حسينة من امتعاضها من عدم تمكن السكان المحليين في كوكس بازار من زراعة أراضيهم بسبب وجود مواطني ميانمار المشردين، ومع ذلك، قالت حسينة إن السكان المحليين تقدموا طواعية لمساعدة الروهنغيا الذين فروا من الاضطهاد في أراكان.

وقالت كينيدي إنها جاءت إلى بنغلادش لمشاهدة محنة الروهنغيا المشردين قسراً، مشيرة إلى أنها زارت أراكان أيضا، ورأت أن البنى التحتية ، بما في ذلك المنازل ، لم يتم بناؤها بعد في الولاية من أجل عودة الروهنغيا.

وأكدت أن سلامة وأمن الروهنغيا مهمة للغاية في حالة عودتهم إلى ميانمار. وقالت إنه يتعين على المجتمع الدولي العمل لضمان حمايتهم وسلامتهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي