اتفاق باكستان ودول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز العلاقات التجارية
05 يوليو 2018
0
150

ش ا س – خديجة ملك

قام سفير باكستان لدى المملكة العربية السعودية، خان هشام بن الصديق، بزيارة الأمين العام مجلس التعاون الخليجي (GCC) الأستاذ عبد اللطيف بن راشد الزياني في أمانة مجلس التعاون الخليجي بالرياض يوم الاثنين الـ 2 من يوليو 2018م.
وفي معرض ترحيبه بالسفير، أقر الأمين العام مجلس التعاون الخليجي بأهمية العلاقات بين باكستان ودول مجلس التعاون الخليجي، معربا عن رغبته في تعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان. كما أعرب الأمين العام عن استعداد دول مجلس التعاون الخليجي استئناف الحوار مع باكستان لإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين باكستان ودول مجلس التعاون الخليجي.
من طرفه، أطلع سفير باكستان الأمين العام على الإمكانيات التجارية والاقتصادية الهائلة في باكستان، لا سيما الموقع الجغرافي ودور باكستان المتنامي وأهميتها في التواصل الإقليمي، فضلا عن وجود أكبر عدد من الجالية الباكستانية المقيمة في بلدان مجلس التعاون الخليجي. كما سلط الضوء على أهمية الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، مما زاد من جاذبية وإمكانات باكستان التجارية والاستثمارية.
ووافق السفير والأمين العام للمجلس التعاون الخليجي على بذل جهود مشتركة في الأشهر المقبلة لتعزيز العلاقات الباكستانية-الخليجية في جميع المجالات. واتفقا بشكل خاص على تعزيز علاقاتهما التجارية بما يتناسب مع علاقاتهما الاستراتيجية القائمة منذ أمد طويل في المنطقة. كما أعرب الأمين العام مجلس التعاون الخليجي عن رغبته في زيارة باكستان قريبا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي