البنك الدولي يعلن عن دعم بقيمة نحو نصف مليار دولار لبنغلادش من أجل مساعدة الروهنغيا
02 يوليو 2018
0
58

ش ا س – ياسين النوري

أعلن البنك الدولي عن تقديم دعم في صورة منحة تقدر بحوالي نصف مليار دولار إلى بنغلادش لمساعدتها في التعامل مع احتياجات لاجئي الروهنغيا في مجالات تشمل الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي وإدارة التعامل مع خطر الكوارث، فضلا عن الحماية الاجتماعية.

ووفقا لبيان أصدره البنك الدولي، ومقره واشنطن، وتم تسليمه أمس (الجمعة)، فإن مجلس إدارة البنك الدولي وافق، على خلفية الطبيعة المتزايدة لأزمة الروهنغيا، على تقديم منحة إضافية بقيمة 50 مليون دولار لمشروع دعم القطاع الصحي الحالي في بنغلادش، وذلك في أول دفعة من سلسلة منح تبلغ قيمتها الإجمالية 480 مليون دولار أمريكي.

وقال البيان إن منحة القطاع الصحي تتضمن مساهمات مبنية على شراكة ابتكارية بين حكومة كندا والمؤسسة الدولية للتنمية التابعة للبنك الدولي، إزاء تمويل أفقر البلدان.

وسيساعد هذا الدعم، الروهنغيا في تلقي خدمات تتعلق بالصحة والتغذية للأمهات والمواليد والرضع والأطفال والمراهقين، خدمات الصحة والتغذية، فضلا عن دعم في الرعاية الصحية الإنجابية وتنظيم الأسرة .

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم: “لقد أظهرت بنغلادش قيادة عظيمة في هذه الأزمة الإنسانية المتنامية من خلال توفير الملجأ لشعب الروهنغيا. وتسمح هذه المنحة لمجموعة البنك الدولي، بالتعاون مع حكومة كندا، بدعم هذه الجهود.”

وأضاف بقوله “لقد تأثرنا بشدة بمعاناة شعب الروهنغيا ونقف على أهبة الاستعداد لمساعدتهم حتى يتمكنوا من العودة لديارهم بطريقة آمنة وطوعية وكريمة. وفي الوقت نفسه، نحن مستمرون أيضا في دعم شعب بنغلادش والمجتمعات المضيفة التي أظهرت سخاءً كبيرا من خلال الترحيب بهؤلاء اللاجئين.”


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي