نجاح كبير لزيارة إيمان غصين لجمهورية مصر العربية ،، وتوقيع بروتوكولات تعاون مع المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال
06 يونيو 2018
0
166

ش ا س_سلطان سعيد_جدة

حققت السفيرة الدكتورة إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال نجاح كبير خلال زيارتها الأخيرة لجمهورية مصر العربية ، حيث قامت بتوقيع عدة
بروتوكولات تعاون بين المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال وعدد من الشركات المصرية والمستثمرين المصريين خلال زيارتها الأخيرة للقاهرة والتي استغرقت ٤٨ ساعة ، فتم توقيع عدة بروتوكولات تعاون مع كلًا من شركة غولدن فايق فروتس ويمثلها رجل الأعمال المصري أحمد محمود أحمد ، وشركة نوفا ويمثلها رجل الأعمال عوني محروس ، وتوقيع برتوكول تعاون مع السيدة وفاء الهنداوي ، كما تم توقيع برتوكول تعاون مع شركة ريف فوود ويمثلها رجل الأعمال المصري أيمن عبد الفضيل .

ويأتي توقيع البروتوكولات من أجل التعاون في المجالات الاقتصادية ، ويعتبر المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال وكيل حصري للشركات الثلاث في الوطن العربي.

كما تم الإتفاق خلال توقيع البرتوكول على أن يكون المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال برئاسة معالي السفيرة الدكتورة إيمان غصين هو حلقة الوصل بين هذه الشركات والمستثمرين بالدول العربية .

وفِي السياق ذاته وقعت د إيمان غصين بالقاهرة برتوكول تعاون وعمل بين المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال وبين المجلس المصري للإبتكار والإبداع وحماية المعلومات .

كما وقعت د إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال خلال زيارتها للقاهرة برتوكولات تعاون وعمل وعضوية مع عدد من المدربين الدوليين بمصر ، فتم توقيع برتوكول تعاون مع كلا من المدرب الدولي المعتمد الدكتور طارق الحصري ، والمدرب الدولي الدكتور أنور الخطيب وتم الإتفاق على تقديم محاضرة وورقة عمل خلال فعاليات المؤتمر الثاني للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال ببيروت والذي من المقرر أن يأتي تحت عنوان التخطيط الإستراتيجي لإدارة التنمية قيادة وريادة .

 

وخلال زيارة معالي السفيرة إيمان غصين للقاهرة حلت ضيفه على برنامج ” أحلى الكلام ” على قناة الحدث المصرية ، وتحدثت
حول دور المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في مساندة المرأة العربية .

حيث إستضافت الإعلامية عبير الشيخ مذيعة برنامج ” أحلى الكلام ” على قناة الحدث المصرية معالي السفيرة الدكتورة إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال خلال زيارتها إلى القاهرة ، لإلقاء الضوء على دور المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في الوطن العربي ، ومناقشة أهداف وفاعليات المجلس ، وأهمية المؤتمر الثاني للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال والذي من المقرر أن يعقد ببيروت بشهر يوليو المقبل بعنوان ” التخطيط الإستراتيجي لإدارة التنمية قيادة وريادة ”

ومن جهتها أكدت د إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال خلال برنامج أحلى الكلام – أن المرأة هي الوطن والسند والأمان ، لافتة إلى دور المرأة في نجاح أي مجتمع ، مؤكدة أن المرأة هي عمود الخيمة وصاحبة التطور والتقدم ، موضحة أن نجاح أي دولة يقاس بمدي نجاح وتطور المرأة بها .

ونوهت – أن المرأة العربية في بعض المناطق فقدت السند والمعيل وخاصة بعد تعرض بعض دول الوطن العربي خلال الفترة الأخيرة للصراعات والحروب ، وفقدت المرأة السند والداعم لها وخاصة في مناطق الصراع ، مؤكدة أن هنا يأتي دور المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال في تقديم الدعم والسند لهذه الشريحة ، عن طريق توفير ورش عمل ودورات تدريبية لتعليم السيدات الأعمال اليدوية والحرف وتسويق منتجاتهن ، وتوفير فرص التعليم للصغار والمأوى .

وأضافت غصين خلال اللقاء بقناة الحدث- أن المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يهتم بتنمية وتطوير وتقدم ودعم ومساندة ورقي المرأة بصفة عامة ، وعلى جانب أخر يهتم المجلس أيضا بتوقيع برتوكولات تعاون مع المؤسسات والمنظمات والهيئات والشركات المؤثرة والهامة ، التي تلعب دور في الوطن العربي للمساعدة في تطوير ومساندة الاقتصاد العربي والوصول الى التنمية المستدامة ٢٠٣٠ .

وشارك غصين باللقاء التليفزيوني الإعلامية زينب الهواري عضو المكتب الإعلامي بالمجلس الإنمائي ، حيث أكدت على دور المجلس في توعية المرأة العربية ، وعمل دورات تدريبية وتعليمية لتعليم النساء بعض الحرف والأشغال اليدوية .

وفي نهاية اللقاء كرمت معالي السفيرة د ايمان غصين المذيعة عبير الشيخ بشهادة تكريم خاصة بالمجلس الانمائي للمرأة والأعمال نظرًا لإهتمامها بقضايا المرأة.

 

كما شاركت معالي السفيرة إيمان غصين خلال زيارتها للقاهرة بفاعليات الأمسية الاقتصادية لمناقشة مراحل النمو الاقتصادي وكيفية اقتناص الفرص الاستثمارية بالقاهرة بدعوة من شركة لاكجيري للاستثمار .

حيث كرمت معالي السفيرة الدكتورة إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بالأمسية الاقتصادية المنعقدة مساء أمس الأحد بالقاهرة بفندق فيرمونت نايل سيتي بحضور لفيف من كبار رجال الأعمال وخبراء الاقتصاد وسيدات المجتمع الراقي وشباب رجال الأعمال وعدد من أعضاء المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بمصر لمناقشة مراحل النمو الاقتصادي وكيفية اقتناص الفرص الاستثمارية .

وشاركت غصين بالأمسية الاقتصادية الرمضانية بدعوة من مجموعة لاكجيري جروب ، وبي برو تريدر ، وخلال فعاليات اللقاء كرم د وائل قابيل الرئيس التنفيذي لمجموعة لاكجيري جروب الدكتورة إيمان غصين نظرا لمجهوداتها ودور المجلس الإنمائي في اقامة شراكات حقيقية اقتصادية بين لبنان ومصر وبين لبنان والدول العربية بعضها البعض ، كما تم تكريم كلًا من د سهير شلبي رئيس مؤسسة المبدعين العرب ، والكاتبة والأديبة نوران فؤاد ، والإعلامية المصرية والكاتبة الصحفية نجوى رجب عضو المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال ، والإعلامية زينب الهواري عضو المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال .

وبالمقابل كرمت د إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال خلال فعاليات الحفل الدكتور وائل قابيل رجل الأعمال المصري والرئيس التنفيذي لمجموعة لاكجيري جروب والمستشار الاقتصادي للمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال بدرع المجلس ، كما تم تكريم رجل الأعمال المصري الكبير السيد عنان الجلالي من قبل المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال .

ومن جهتها أكدت غصين في كلمة لها بالأمسية – أن الوطن العربي يحتاج إلى اقتصاد قوي وشراكات حقيقية ، مؤكدة أن المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال يفتح الطريق أمام الفرص الاستثمارية الناجحة ويتعاون مع الكيانات الاقتصادية الكبيرة ، ويعتبر حلقة وصل بين رجال الأعمال في الوطن العربي ، فضلا عن اهتمامه بالمرأة ، وتوجهت غصين بالشكر لدكتور وائل قابيل المستشار الاقتصادي بالمجلس الإنمائي للمرأة والأعمال على الجهد المقدم لرقي وتقدم ورفعة المجلس الإنمائي .

وخلال تواجد الدكتورة إيمان غصين بالقاهرة قامت بمقابلة عدد من أعضاء المجلس الانمائي للمرأة والأعمال وعدد من أعضاء المكتب الإعلامي للمجلس لترتيب الأوراق والتجهيز والتحضير للمؤتمر الثاني للمجلس والذي من المقرر أن يعقد ببيروت بشهر يوليو المقبل تحت عنوان التخطيط الإستراتيجي لإدارة التنمية قيادة وريادة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي