انطلاق أعمال لجان “غرفة مكة” القطاعية بلجنتي ريادة الأعمال والمقاولين
31 مايو 2018
0
169

مجلس الإدارة أقر 25 لجنة تدعم التوجه نحو الحكومة الإلكترونية

ش ا س – مكي آل سالم

انطلقت أعمال اللجان القطاعية بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة خلال الأسبوع الماضي بتدشين أعمال لجنة ريادة الاعمال برئاسة عضو مجلس إدارة الغرفة سلطان أزهر، ولجنة المقاولين برئاسة عضو مجلس إدارة الغرفة خالد بن دبيس، وذلك ضمن 25 لجنة أقرها مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة برئاسة هشام بن محمد كعكي.
وعملت إدارة اللجان خلال الفترة الماضية على تطوير آليات العمل الداخلي لإدارة اللجان، ونقلها إلى إدارة تقنية بالكامل، وتعتمد على البوابة الالكترونية في انجاز جميع أعمالها لمواكبة توجه الغرفة في التحول إلى الحكومة الالكترونية.
لجنة ريادة الأعمال بدأت اجتماعها الأول باختيار كل من عضو مجلس إدارة الغرفة عبدالمجيد القرشي، ونايف الراجحي نائبين للرئيس، إلى جانب اختيار كل من عضو مجلس إدارة الغرفة خالد بن دبيس، وفراس سقاط ممثلين للجنة لدى مجلس الغرف السعودية.
وأوضح رئيس لجنة ريادة الأعمال في غرفة مكة المكرمة سلطان أزهر، أن الاجتماع الأول أقر اعداد خطة استراتيجية للدورة الحالية وتتضمن اختيار المبادرات والبرامج والمحتوى العلمي لها، تمهيداً لإجراء قياس وتقويم لهذه المبادرات والتحقق من جدواها وإمكان نجاح تطبيقها.
لجنة المقاولين، من جهتها عقدت أول اجتماع لها عقب تكوينها برئاسة خالد بن دبيس عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، حيث تم اختيار عضو مجلس إدارة الغرفة المهندس مصطفى عبدالله رجب نائباً أولاً لرئيس اللجنة، وفهد مساعد المطرفي نائباً ثانياً.
كما تم اختيار خالد بن دبيس، وماهر عايض القرشي ممثلين للجنة المقاولين بغرفة مكة المكرمة في اللجنة الوطنية للمقاولين بمجلس الغرف السعودية.
وفيما اعتمد الاجتماع الجدول السنوي لاجتماعات اللجنة، تداول حول الخطة الاستراتيجية للجنة وأهدافها العامة، فضلا عن بحث إنشاء صندوق خاص للجنة في الإدارة المالية بالغرفة، وتعيين أمين صندوق من الأعضاء.
وأكد خالد بن دبيس أن الفترة المقبلة ستشهد اهتماما متزايدا من أعضاء اللجنة بقطاع المقاولات، الذي يسعى لحل المعوقات التي تواجه القطاع الذي سيلعب دورا هاما في مرحلة البناء والتنمية اتساقا مع مقررات الرؤية 2030.
وتخدم اللجان قطاعات تجارية وصناعية إضافة إلى لجان نوعية تخدم قطاعات تعني بمجال المسؤولية الاجتماعية، وهي: اللجنة التجارية، الصناعية، التدريب وتنمية الموارد البشرية، المقاولين، الاستثمار، المحامين والموثقين، السياحة والإرشاد السياحي، الفنادق، شباب وشابات الأعمال (ريادة الأعمال)، المعادن الثمينة والأحجار الكريمة (الذهب والمجوهرات)، المشاغل النسائية، النقل والمواصلات، العلاقات العامة والإعلام والتسويق، الصحية والدوائية، العقارية، الاستقدام، الأوقاف، التعليم الأهلي، المكاتب الهندسية، الخرسانة الجاهزة، المسؤولية الاجتماعية، المعارض والمؤتمرات والمهرجانات، التطبيقات وتقنية المعلومات، المصاعد والسلامة، إصلاح ذات البين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي