أطفال سعوديون أيتام يخطفون قلوب الصائمين في المسجد الحرام
01 يونيو 2018
0
169

ش ا س – ياسين النوري

لفت أطفال سعوديون أيتام أنظار الصائمين في المسجد الحرام وهم يقدمون واجب الضيافة للزوار والمعتمرين وقاصدي المسجد الحرام قبيل أذان المغرب كل يوم.

وكان قد تطوع مجموعة من الأطفال الأيتام السعوديين تحت مشروع سمي بـ ” أشبال مجموعة القريان الخيرية” وهو مشروع تطوعي خيري في المسجد الحرام يقدم الافطار للصائمين طوال العام.

 

وقال صاحب فكرة المشروع محمد قريان القحطاني إن المشروع يتميز بأنه نوعي ورائد في مجاله فلا مثيل له في العمل التطوعي الخيري في المسجد الحرام حيث يشارك أشبال من أيتام أبناء الوطن في الترحيب بالصائمين وتقديم ماء زمزم والتمر لهم بوجه بشوش باسم يدخل السرور على قلوب الصائمين.

وأضاف القحطاني أن المشروع يهدف إلى دمج الأبناء الأيتام في النسيج المجتمعي وتعويدهم على عمل الخير وبذل المعروف ورسم البسمة على محيا الصائمين في أطهر بقاع الأرض بجوار الكعبة المشرفة واستشعار قيمة مسؤولية السكنى بجوار المسجد الحرام.

ويتخذ المشروع من باب الملك عبدالله في التوسعة الجديدة بالمسجد الحرام مقرا له لتقديم هذه الخدمة التطوعية المميزة
وكل ذلك تحت إشراف وحدة خدمات إفطار الصائمين.

وقال أحد الأطفال عبدالله المقادمي إنه سعيد جدا بتقديم هذه الخدمة لضيوف الرحمن في المسجد الحرام وإنه يشعر أنه أصبح أقرب إلى الله بهذا العمل الجميل كما أكد الطفل زياد دبوس أنه يحظى بدعم كبير من عائلته التي تهيئه لمثل هذه الأعمال التطوعية.

وأعرب عدد من المعتمرين وزوار المسجد الحرام عن سعادتهم بهذه المناظر الإيمانية والإنسانية لاسيما وأنهم أطفال أيتام مؤكدين أن هذا يعكس طبيعة المجتمع المكي الذي غرس فيه حب الخير ومساعدة ضيوف الرحمن.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي