جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة تقيم حفلًا وتسعد الأطفال .
31 مايو 2018
0
81

ش ا س_سلطان سعيد_جدة 

أقامت الجمعية الخيرية النسائية للأيتام “كيان” لقاًء تعريفيًا مع الأمهات البديلات والأطفال الأيتام، وأسعدتهم ببرنامج ” دلع نفسك مع أم فهد” وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي والأستاذة ثريا الغامدي والأستاذة خيرية العلي عضوات مجلس الإدارة، ومديرة الجمعية الأستاذة نورة الغنيم وموظفات الجمعية وبمشاركة السيدة شيخة راجح القحطاني وفريقها ” دلع نفسك “وذلك في منتجع ورق التوت بالرياض.
وبدأ البرنامج بالقرآن الكريم للأستاذة شيخة راجح القحطاني رئيس الفريق ثم توزيع الورد على الحضور ثم ألقت: كلمة تعريفية عن برنامج فريق ” دلع نفسك” الذي يقدم للكبار والصغار بهدف إدخال الفرح والسرور على قلوبهم. حيث قالت إنه برنامج ربحي، ولكن جعلته في شهر رمضان المبارك مبادرات بدأت به في دار المسنات ثم جمعية كيان وسنتابع المبادرات الخيرية والتطوعية في شهر رمضان المبارك لندخل الفرح والسرور على فئة غالية من أفراد المجتمع.
بعد ذلك ألقت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية ” كيان” للأيتام كلمة رحبت فيها بالأمهات البديلات وبالأطفال الأيتام كما رحبت بفريق “دلع نفسك “وبجميع من حضر وشكرت الجميع على الحضور المبارك في هذه الليلة من ليالي رمضان المبارك. وقالت إن من الفئات التي تستهدفها الجمعية الأمهات البديلات أي “الكفيلات” للأطفال الأيتام داخل أسرهن، موضحة أن الأسر البديلة أصبحت من أهداف الجمعية، حيث تتولى الجمعية متابعتهم وتقديم البرامج التنموية لهم، لرفع مستوى قدرات الأم في التربية وتأهيلها، مؤكدة أن الجمعية هي عون لهذه الأسر في التربية لينشأ الطفل اليتيم في بيئة سليمة.
وأشارت إلى أن هذه المناسبة هدفت إلى التعرف على الأمهات البديلات والبالغ عددهن أكثر من خمسين أم، كما تهدف إلى التعرف على احتياجاتهن والمشاكل التي تواجههن وتعريفهن بالجمعية وكيفية التواصل معها. بعد ذلك شكرتهم على حضورهم وشكرت الأستاذة شيخة راجح القحطاني على مبادرتها الجميلة التي تشارك بها هذا المساء مع فريقها ” دلع نفسك” كما شكرتها على الهدايا المقدمة للأمهات البديلات وللأطفال الأيتام ولبرنامجها الجميل بكل ما احتوى من ضيافة والعاب وديكور داعية الله أن يكتب لها ذلك في موازين حسناتها وجميع المشاركات من فريقها ثم قدمت لها ولفريقها شهادات الشكر والتقدير متمنية لهن كل التوفيق. وتتابعت الفقرات حيث قدمت الأستاذة مشاعل راجح القحطاني الألغاز والألعاب الخفيفة للأطفال والحكم والأمثال والمسابقات، وقدمت الأستاذة فوزية البراك الهدايا للفائزين والفائزات، ثم تم توزيع الهدايا القيمة على جميع الأمهات البديلات. وعلى جميع الأطفال حيث نال كل طفل من ثلاث الى أربع هدايا وقدمت لهم وجبات من ماكدونالدز كونه مشارك مع فريق “دلع نفسك”. إضافة الى مجموعة الألعاب في الدور الأسفل من المنتجع حيث فرح الأطفال بها وبنقش الحناء على أياديهم مما زادهم سعادة وفرحا. .
ثم اجتمعت الأستاذة سمها الغامدي بجميع الأمهات البديلات واستمعت إليهن وتناقشت معهن بكل ما يخص أمور الأطفال الأيتام وتمكينهم في المجتمع وأبدت كل الإستعدادات لمساعدتهن في كل أمور حياتهن في سبيل أن يعيش اليتم مطمئنا في أسرة واعية ومتفهمة وسعيدة. وقالت لهن باب الجمعية مفتوح لكن في كل وقت. ثم تفضل الجميع لتناول طعام العشاء.
هذا وأوضحت مشرفة البرنامج شيخة راجح القحطاني أن الفعالية يقوم عليها فريق “دلع نفسك” الترفيهي والخيري حيث يشارك به ” 37″ متطوعة وقد وفر الفريق هدايا للأطفال وللأمهات البديلات، ودكان زمان الذي يضم الحلويات القديمة والمفرحات والمسليات وتم توزيعها على الأطفال. إضافة الى ماكينة الآيس كريم والفوشار وأضافت ان كل ما قدم الليلة هو مساهمة من عضوات الفريق بهدف إدخال البهجة والسرور على الأمهات البديلات وأطفالهم الأيتام. وشكرت فريقها على كل ما قدموه في هذا المساء من دعم للبرنامج بهدف نجاحه. كما شكرت جمعية كيان التي أتاحت لها الفرصة الخيرة للمشاركة في برنامجها في لقاء الأمهات البديلات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي