حصرياً .. تغطية شبكة الاعلام السعودي لمعرض بساط الريح
26 مايو 2018
0
280

ش ا س ( د. وفاء ابوهادي – حوراء احمد )

تواكب ‎المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) قوافل الخير في شهر الخير للعام التاسع عشر وهي تبذل أقصى جهودها لتقديم يد العون لكل محتاج لخدمته في منزله وبطرق متقدمة ومسهلة مع سعي ادارتها وأعضائها الى تطوير هذه الخدمات آملين الأجر الكبير من الله عز وجل وحده .

وتطبيقاً لهذه القوافل الخيرة تم افتتاح معرض بساط الريح في نسخته التاسعة عشرة في معرض الحارثي بطريق المدينة من ٦ الى 11 رمضان وهو دعم لهذه المؤسسة واستمرارية خدماتها المتميزة والتي تشرف عليها صاحبة القلب الكبير واليد البيضاء صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ونخبة من السيدات اللواتي حملن على عاتقهن هذه المسؤلية ابتغاء رضاء الله كـ الدكتورة جواهر عبدالعال و سيدة الاعمال رندة الفضل .

وقد احتوى المعرض تشكيلة واسعة من كَآفَّة ما تحتاجه المرأة خاصة لشهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك
وما ميز المعرض هذا العام وجود واقعي لرؤية التغير الوطني المتزامنة مع رؤية ٢٠٣٠ في التطورات التي اصدرت بقرارات سامية كقيادة المرأة للسيارة فتواجد شركة لكسزس بإشراف نسائي متكامل ماهو الا ترجمة لتحقيق أهداف التطور .

ولوجود شركات عقارية أكسبت المعرض تميز مختلف لأكبر شركات العقار كمجموعة فارسي التي هي اسم لامع في عالم العقار والذي حدثتنا عن المشاركة في المعرض المهندسة ريم فارسي بقولها :

إن مجموعة زكي فارسي للعقار تشارك للمرة الاولى ضمن فعاليات معرض بساط الريح و تم خلال المشاركة عرض المشروع الثامن (فارسي 8) ويتميز عن غيره من المشاريع السابقة في مساحة الشقة 384 متر باطلالة بانوراميه فريدة و مميزة على البحر و ملعب الجوهرة .

كما تحدثت ريم فارسي عن مشروع (فارسي7) الذي اصبح في مرحلة التسليم للملاك ، واشادت بالدور الكبير الذي تلعبه المرأة في السوق العقاري من خلال عملية البيع و الشراء و اختيار المواقع العقارية .

الجدير بالذكر ان لهم مشاركات عديدة في مختلف الفعاليات العقارية .

ومن المشاركات الدولية كان لمجوهرات (الشايع) الامارتية تواجد ملحوظ وإقبال متميز لما احتوى من ابتكارات في التصميم وفِي مواكبة موضة راقية للألماس والمجوهرات بمختلف احجامها بالاضافة الى الساعات و تواجد تصاميم عديدة ومنها ما خصص لشهر رمضان المبارك وهو عبارة عن قطع بلاستك تحمل الالماس لكافة الاعمار و تشمل (السلاسل – الاساور – الخواتم) وبأسعار متناسبة جداً و يختلف السعر باختلاف حجم وكمية الالماس .

الجدير بالذكر انها تعد المشاركة الاولى لهم مع معرض بساط الريح و يروا انها تبشر بالخير وتشجع على مشاركات اخرى قادمة ، وهنا رفعوا الشكر لكل القائمين على المعرض وزواره .

 

وتحدثت يارا باشراحيل مسؤولة التسويق عن مشاركة عبداللطيف جميل فيما يخص العقار بقولها : رغم تواجد اوضاع اقتصادية مختفة تعرض لها سوق العقار الا ان رؤية 2030 جعلت شركة عبداللطيف جميل تعمل في المساهمة بتطوير الاسكان ، ونحرص على تقديم مستوى عالي في العمران من خلال جودة المواد المستخدمة والتصاميم المميزة الفريدة وبأسعار متناسبة جداً مع العميل وخاصة فئة الشباب التي تمثل نسبة تتخطى الـ 50% .

الجدير بالذكر ان الشركة عرضت خلال معرض بساط الريح التاسع عشر 3 مشاريع سكنية منها ماهو تمليك ومنها الايجار كذلك .

هذا وتواجدت مشاركات عقارية عديدة منها جبل عمر والذي يتميز بمشاريع مكة المكرمة .

ولله في خلقه شؤون لم يقتصر المعرض على تشكيلات نسائية من أزياء ومجوهرات وعطور وديكور وغيرة ولكن كان لإبداع التاريخ في الاكتشافات العلمية من تاريخ الصين القديم في متحف الحرير ، وقد تحدثت عن المشاركة في المعرض مرشدة المتحف عبير عبدالله بقولها :

يعرف المتحف زوار المعرض على الحرير الاصلي المستخرج من دودة القز وكيف بدأ اكتشافه مروراً بمراحل تصنيعه وانتهاءاً بكونه خيط جاهز من خلال عرض تغذية دودة القز بورق التوت و دخوله في الشرنقة واستخراج الخيط من لعابها .

كما يتحدث المتحف من كسوة الكعبة باستخدام خيوط الحرير و فائدة الحرير للمرأة حيث انه يساهم في رفع الاستروجين و كذلك التعامل مع الخلايا السرطانية ويدخل في اغلب العمليات التجميلية كونه هرمون بروتيني .

الجدير بالذكر ان الاهتمام بهذا الجانب نشأ مع اهتمام ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان بتجديد طريق الحرير و مواكبة مع ذلك عملنا على زيادة الوعي لدى المواطن لتعرف و الاطلاع بشكل اوسع واشمل .

وكرشة عطر يفرح تواجدها سيدةالاعمال هند الغيثي بمجموعة متميزة من هدايا رمضان التي وضعت لمساتها الفريدة على كلاً منها ليكون لها ذكرى مختلفة لكل من يقتنيها ، والتي أعربت عن سعادتها بمشاركتها في معرض بساط الريح في شهر الخير .

واكدت أنها تحرص على اختيار هدايا رمضان بشكل كبير لما له من خصوصية متفردة ، فقد قامت بعمل مجموعة مختلفة من الهدايا من العطور نسبة لمكة المكرمة و المدينة المنورة و جدة ، بالاضافة الى ابتكارات بطابع متميز ومصاحف مع لمسات روحانية والعديد من الهدايا التي تعانق روحانية رمضان بشغف وحب .

وتواجدت في المعرض جمعية مواكب الخير التي تحدثت ان مشاركتهم عبارة عن تبرعات في الانتيكات ويقوموا ببيعها ليعود ريعها للجمعية ، وتقدمت بالشكر للكل القائمين على معرض بساط الريح التاسع عشر .

وحيث برز الجمال المغربي مع تطويره بلمسات رشيقة جميلة كان يوجد ركن مُلفت للأنظار بتواجده المتنوع من الطناجر المغربية والأدوات الكهربائية والملابس التقليدية .

خيارات كثيرة من أزياء متنوعة فنجد العبايات التي صممت على اعلى مستوى والملابس الرمضانية التي خيطت بتقنيات عالية لتناسب اذواق الجميع ، بالاضافة الى وجود العديد من المشاركات بالاكسوارات المتقنة في تصميمها والمجوهرات المتألقة في إبداعاتها .

و تواجد العديد من اصحاب المشاريع الصغيرة في المأكولات حيث أتاح المعرض للسيدات في عِوَض مناجاتهن
تشكيلة متنوعة من كل شي فيه الكمال وما زالت ادارة ‎المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) والمعرض تسعى لكمال فوق كمال واقعي .

كل الشكر والتقدير ترفعه اسرة صحيفة شبكة الاعلام السعودي الراعي الاعلامي الالكتروني لمعرض بساط الريح التاسع عشر وعلى رأسهم صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على جهودها المتواصلة في تطوير المؤسسة لتقدم افضل خدماتها بطرق إنسانية .

والشكر موصول لطاقم العمل في ‎المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) خاصة الدكتورة جواهر عبدالعال ، ولإدارة معرض بساط الريح وعلى رأسهم سيدة الاعمال رندا الفضل ، والشكر لكل من ساهم في دعم هذا المعرض ليكون داعماً لمؤسسة هدفها خدمة سامية وأداء رسالة إنسانية .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي