وزير الإسكان: وضعنا ضمانات لتسليم المواطن وحدته السكنية في الموعد المحدد
16 مايو 2018
0
71

متابعات:

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل، إن الوزارة وضعت عدداً من الضمانات القاضية بتسليم المواطنين وحداتهم السكنية في الموعد الزمني المحدد، مؤكداً أن هذه الضمانات سيُعلن عنها في وقتها.

كما كشف الحقيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة في جدة أمس الثلاثاء بحضور عددٍ من المطورين العقاريين المتعاقدين مع الوزارة للإعلان عن الدفعة الخامسة من برنامج سكني، أن مشروع “السندس” سيبدأ العمل به خلال شهر رمضان المقبل.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان المهندس محمد البطي، أن المدة الزمنية المحددة للتنفيذ والتسليم تبدأ بعد التسويق والتخصيص للمواطنين، وبعد توقيع العقد بين المقاول والمستفيد، واستكمال التصاريح من البلدات والجهات المسؤولة، مشيراً إلى أن المواطنين الموقعين سابقاً مع مطورين جرى تحويلهم لنظام “سكني”.

وعن محدودي الدخل والمتعثرين في السداد من المواطنين، أشار البطي، وفقاً لـ”الاقتصادية”، إلى أن أحد الحلول لمشكلتهم هو تحويلهم إلى الإسكان التنموي للحصول على وحدة سكنية مجاناً، وقد تكون الوحدة في المشروع الذي اختاره المستفيد.

يذكر أن وزارة الإسكان قد أعلنت أمس الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي في جدة عن تفاصيل الدفعة الخامسة لبرنامج “سكني”، التي ضمت أكثر من 21 ألف منتج تمويل وسكني في جميع أنحاء المملكة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي