موقع سيدتي باللغة الإنجليزية AboutHer.com يضيء على إنجازات المرأة السعودية
16 مايو 2018
0
731

ش ا س – حواء احمد

في الوقت الذي تواصل المملكة العربية السعودية العمل باتجاه تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030والتي يتمحور جزء رئيس منها حول توفير الدعم للمرأة السعودية، والقدرة على الحركة، وتوفير الفرص الاقتصادية، يواصل موقع about her تسليط الضوء على الأدوار المختلفة للمرأة في المملكة العربية السعودية وواقعها.

مما لا شك فيه أن هذا العام شهد ولم يزل قفزة نوعية نتيجة التغيرات الهائلة التي تحصل في المملكة على مختلف الأصعدة .في الوقت الذي تستمر فيه المرأة السعودية بكسر الحواجز والعوائق لتضع معايير جديدة وتمهد الطريق للأخريات لكي يحققن أحلامهن. وفي هذا السياق، يتابع موقع about her النساء اللواتي يشغلن مراكز قيادية عليا ويعرض قصص صعودهن سلم النجاح ، إلى نساء أخريات يواجهن تحديات مختلفة ليضعن اسم المملكة العربية السعودية على الخارطة العالمية .

خلال هذا العام، تم تعيين عدد من النساء بمرسوم ملكي ليشغلن أدواراً قيادية عليا الأمر الذي يجعلهن أكثر قوة ونفوذاً. ومن الأمثلة على هذه التعيينات التي أعطت المرأة السعودية أدواراً قيادية في الإدارات الرسمية برزت أسماء مثل سمر بنت مازن صالح التي أصبحت الملحق التجاري في مكتب الملحقية التجارية التابعة لسفارة المملكة العربية السعودية في طوكيو، و نوف عبدالله الراكان التي تم تعيينها في منصب المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة ، إضافة إلى د. تماضر الرماح التي كانت تشغل سابقاً منصب مساعد وزير العمل والشؤون الاجتماعية للتوطين وتمت تسميتها وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في وقت مبكر من هذا العام، كما تم تعيين البروفسور كوثر بنت موسى الأبرش عضواً في مجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

وتنضم إلى قائمة الشخصيات النسائية التي حققت إنجازات هامة هذا العام مريم حميد الدين أول امرأة سعودية تتزلج وصولاً إلى القطب الشمالي. وقد انضمت مريم وهي تنحدر من مدينة جدة إلى الفريق الأوروبي العربي والمكوّن من 11 امرأة من المنطقة العربية وأوروبا حيث يمضي الفريق مدة 10 أيام في التزلج على الجليد واستكشاف القطب الشمالي.

شهدت المملكة العربية السعودية أيضاً زيادة مهمة في عدد النساء اللواتي يمارسن مهنة المحاماة وسجلت نمواً مقداره 29 في المائة عام 2018 مقارنة بنسبة 13 في المائة للرجال. ومنذ أن أصبح الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في عام 2017، كانت المملكة تعمل على زيادة مشاركة النساء في القوة العاملة لتصبح 30 في المائة بحلول عام 2030.
ومن الرياضة، إلى الأزياء، إلى الحكومة يسلط موقع abouther.com الضوء على مساهمات المرأة السعودية ودورها في تقدم المملكة ورحلتها نحو الحداثة ليكون الموقع الأول الصادر باللغة الإنجليزية الذي يتابع ويواكب عن كثب مسيرة المرأة السعودية ونجاحاتها وينقل إلى العالم أصداء هذه النجاحات .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي