الرياح والأمطار الموسمية تزيدان من معاناة اللاجئين الروهنغيا في بنغلادش
14 مايو 2018
0
113

ش ا س – ياسين النوري 

تسببت الرياح والأمطار الموسمية التي تجتاح أجزاء من بنغلادش في اقتلاع وجرف عدد من مخيمات اللاجئين الروهنغيا في ظل مخاوف من ارتفاع حجم الأضرار لاسيما مع عدم وجود وسائل دعم كافية للاجئين.
وقال ناشطون روهنغيون لوكالة أنباء أراكان إن الأمطار الموسمية المصاحبة للرياح شديدة السرعة شكلت حالة مناخية قاسية للاجئين ومنعتهم من البحث عن الطعام والتنقل بين المخيمات بسبب تشكل الطمي والأوحال.
وأضاف الناشطون أن هذه الرياح في اقتلاع المخيمات التي بنيت في مرتفعات بالوخالي وتنخالي وغيرها بينما تعرضت المخيمات التي بنيت في المنخفضات إلى الغرق والجرف بسبب السيول التي تشكلت بفعل الأمطار الغزيرة.
وناشد اللاجئون المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى سرعة التدخل وإنقاذهم من هذه الأوضاع المزرية وإمدادهم بالمواد الغذائية قبل أن يتفاقم الحال أكثر .

وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر قد قال إن “فرصة توفير حماية لمسلمي ميانمار اللاجئين في مخيم (كوكس بازار) البنغالي من الفيضانات والانهيارات الأرضية باتت محدودة.

وأضاف الاتحاد في بيان أن وتيرة هطول الأمطار ما قبل الموسمية تتزايد بالفعل في مخيمات النازحين إذ أن من المتوقع أن يبدأ موسم الأمطار الغزيرة في نهاية شهر مايو في حين لم يتمكن الاتحاد من الحصول على تمويل كاف لتغطية التداعيات المحتملة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي