مجموعة زوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية بالرياض تختتم أعمالها ونشاطاتها للدورة الحالية 2017-2018
11 مايو 2018
0
156

الرياض – د.جواهر العبد العال

أقامت مجموعة زوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية بالرياض احتفالا ويوما ثقافيا في ختام انشطتها للدورة الحالية، بمقر اقامة السفير العماني بالرياض وباستضافة كريمة من حرمه السيدة اميمة البوسعيدي.

افتتح الاجتماع بكلمة لرئيسة المجموعة السيدة نفيسة احمد اسماعيل حرم ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة رحبت فيها بالحضور، وشكرتهن على مجهودهن ودعمهن للمجموعة طيلة السنة ، ثم كرمت زوجات السفراء المغادرات متمنية لهن الحظ السعيد.ولقد تضمن الحفل فقرات ثقافية متنوعة، قدمتها المجموعات الاقليمية(العربية، الآسيوية، الأفريقية، الأوروبية والأمريكتين).

وقد أوضحت السيدة نفيسه أحمد أن الدورة الحالية كانت برئاسة المجموعة العربية . وقد حفلت هذه الدورة بالعديد من الأنشطة والندوات والزيارات، مثل زيارة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، مركز الحوار الوطني، ومشروع مترو الرياض، جمعية النهضة النسائية. كما نظمت المجموعة احتفال باليوم العالمي للمرأة والذي تضمن ندوة عن دور المرأه السعودية في تحقيق اهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠، ونظمت المجموعه العربية عرض ازياء نسائية عربية تقليدية نال اعجاب الحضور.

 

وذكرت رئيسة المجموعة العربية السيدة أميمة البوسعيدي حرم سفير سلطنة عمان بأن المجموعة العربية فخورة جدا بكل الانجازات والأنشطة المتنوعه والمتميزة التي تم تنظيمها في هذه الدورة، وتعتبر دورة رئاسة المجموعة العربية ناجحه بشهادة الجميع. ولقد سعدت جدا باستضافتي لهذا اليوم الثقافي الجميل، وحضور جميع الاخوات العزيزات.

أما السيده هدى كوليز حرم السفير البريطاني، فعبرت عن شكرها للمجموعة العربية، والأخت أميمة البوسعيدي حرم سفير سلطنة عمان على استضافتها لهذا الاجتماع والحفل المميز ، والذي تم فيه توديع بعض من زوجات السفراء، واستقبال زوجات سفراء جدد.

وعبرت السيده سابين فرا دي سردا حرم سفير الارجنتين
سعدت بتواجدي ومشاركتي في هذا الاجتماع، والحفل الختامي لنشاط مجموعة زوجات رؤساء البعثات الدبلوماسية في الرياض، بحضور ما يقارب من ٥٠ زوجة سفير من كافة دول العالم.
وأوضحت تميز العام الحالي برئاسة المجموعة العربية بالقيام بعدة نشاطات مميزه، وكان ختامها مسك بهذا اللقاء الجميل الذي يعبر عن لقاء الحضارات.
ولقد قدمت المجموعة الأوروبية والقارة الأميركية عرض أزياء من فترة العشرينات نال اعجاب الحاضرات .

وقالت السيدة شابنام جافيد حرم سفير الهند
انه احتفال ختامي مفعم بالفرح والمشاعر الأخوية بين عضوات المجموعة، حيث قدمت عروض رائعه من المجموعات الاقليمية، وقد شاركت المجموعة الاسيوية بفقرة الرقص التي قدمتها فتيات اندونيسيات على أنغام الموسيقى الرائعة، وقد تفاعل الجميع بحماس . وفي الختام اشكر رئيسة المجموعة، السيدة نفيسة احمد وجميع الحاضرات على تعاونهن وتفاعلهن طوال العام مع جميع الفعاليات والأنشطة مما ساهم في نجاح برامج المجموعة.

وقالت السيدة زهرة صلاح حرم سفير غامبيا
اشكر المجموعة العربية، وحرم السفير العماني على استضافتها لهذا الاجتماع والحفل الختامي للدورة.
حيث تميز حفل هذا العام بالتنوع الثقافي، عكس تنوع الأزياء ،الرقصات الموسيقي، والأطباق. واضافت السيدة زهرة قدمت المجموعة الأفريقية لوحة فنية عبروا فيها عن سعادتهم بمرور عشرين عامًا علي تأسيس المجموعة. كما استمتعنا بتناول أطباق من جميع أنحاء العالم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي