صقورنا الخضر يتفوقون على محاربو الصحراء بثنائية نظيفة
10 مايو 2018
0
168
المنتخب السعودي الأول

ش أ س : أصيل المعشي

تفوق منتخبنا السعودي على نظيره الجزائري بثنائية نظيفة، في المباراة الودية الدولية التي جمعت المنتخبين مساء الأربعاء، على ملعب كارنزا بمدينة قادش الإسبانية، ضمن المعسكر السعودي في المرحلة الرابعة من برنامج الإعداد لمونديال روسيا 2018.

وتفوق الأخضر السعودي على محاربي الصحراء في تجربة جادة وقوية، وضع من خلالها الأرجنتيني بيتزي يده على 90% من القوام الأساسي للمنتخب.

سجل للمنتخب السعودي سلمان الفرج ( 23) والبديل يحيى الشهري ( 82).

 

انطلق الشوط الاول بأفضلية جزائرية، بفضل السرعة والرغبة في الاندفاع للأمام، وحسن الانتشار، وحاول لاعبوه الضغط من جميع أرجاء الملعب لتسجيل هدف مبكر.

في المقابل فضل المنتخب السعودي التمركز في مناطقه، مع محاولة لاعبيه بناء هجوم معاكس، لكنهم لم يتمكنوا من الوصول بشكل مؤثر إلى مرمى توفيق موساوي.

وسقط اللاعب بلخير بعد احتكاك مع سعيد المولد، وسط مطالبات جزائرية بضربة جزاء، لكن الحكم أشار إلى مواصلة اللعب.

تميز أداء لاعبي الجزائر بالحماس، الذي وصل في بعض الأحيان لدرجة العنف، قابله حكم المباراة بإشهار البطاقة الصفراء مرتين، الأولى لسليم بخنشوش في الدقيقة 14 والثانية في الدقيقة 23 للاعب بغداد بن موسى،  بسبب الخشونة مع السهلاوي على حدود منطقة الجزاء.

واحتسب الحكم خطأ لمصلحة السهلاوي، ونفذ سلمان الفرج الركلة الحرة ببراعة، وأسكن الكرة على يسار توفيق موساوي، مسجلاً هدف السعودية الأول في الدقيقة 25.

بدأ المنتخب السعودي فرض أسلوبه وتحكمه في إيقاع المباراة بفضل تحركات سلمان الفرج وهتان باهبري  وعبد الله عطيف وتيسير الجاسم، ونجح في إنهاء الشوط الأول بالتقدم بهدف دون رد.

كان المنتخب السعودي أكثر ثقة مع بداية الشوط الثاني بفضل حسن الانتشار واللعب المباشر، ليقدم شوطا مميزا.

وفي الدقيقة 52 وبعد عمل جماعي رائع، أرسل محمد السهلاوي تمريرة حريرية بينية إلى هتان باهبري، المنفرد بالمرمى، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، ليهدر فرصة تعزيز التقدم.

وواصل المنتخب السعودي فرض سيطرته على المباراة، فيما تراجع أداء الفريق الجزائري، في الوقت الذي حاول رابح ماجر مديره فني التدعيم، عن طريق الدفع بعناصر جديدة.

وفي الدقيقة 82 تلقى يحيى الشهري كرة عرضية من محمد الكويكبي، ليتوغل إلى داخل منطقة الجزاء مستغلاً المساحات الخالية، ويضع الكرة ببطن القدم على يسار موساوي مسجلا الهدف السعودي الثاني، لتنتهي المباراة بثنائية سعودية نظيفة.

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، حيث يتواجد في المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات بالمونديال بجانب روسيا (البلد المضيف) وأوروجواي والفرعون المصري.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي